أخبار فعاليات 🇰🇼

” الكويت الوطني” يعقد حقلة نقاشية ضمن برنامج “تمكن”

بنوك عربية

عقد بنك الكويت الوطني حلقة نقاشية ضمن برنامج الاستعداد المهني “تمكن” برعاية البنك، وقد حاضر فيها محمد العثمان مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني، والذي أجاب على مجموعة من الأسئلة التي طرحها المشاركون في البرنامج.

وأكد العثمان أن التدريب والتعلم المستمر بعد الالتحاق بالعمل يعد ركيزة أساسية للتفوق المهني وضرورة ملحة لصقل المهارات وسد الفجوات بين ما يتميز به الشخص واحتياجات العمل المتغيرة في ظل ما نشهده من تطورات متلاحقة في كافة قطاعات الأعمال.

وقال العثمان: “الالتحاق بالوظيفة مهما كانت مرموقة وفي مؤسسات كبرى ليس نهاية المطاف بل بداية لمسيرة ترتكز إلى عاملين أساسيين لتحقيق النجاح وهما بذل الجهد المضاعف ومواصلة التعليم والتدريب حتى تستطيع أن تمثل قيمة مضافة لفريق العمل والمؤسسة”.

وقدم العثمان مثالاً للحاضرين عن أثر التعلم والتدريب المستمر في تطور المسيرة المهنية من خلال التحاقه بالدراسة في جامعتي هارفارد وكولومبيا للأعمال حيث قال: “كانت نقطة تحول رئيسية في حياتي المهنية وساهمت في صقل العديد من مهاراتي وهو ما انعكس على أدائي وكان له أثر كبير في تطور مساري الوظيفي”.

وأشار العثمان إلى أهمية دور المؤسسات وشركات القطاع الخاص في التركيز على تدريب موظفيها ورسم مسار للتعلم المستمر بهدف اثراء مهاراتهم بما يساعد المؤسسة على تحقيق أهدافها. مؤكداً ان ما يقدمه الوطني لموظفيه من فرص للتدريب والتعلم يمثل ركيزة أساسية في استراتيجية البنك من أجل تحقيق النمو المستدام وترسيخ ريادته ما يجعله نموذجاً يحتذى به في ذلك الشأن.

وأكد العثمان أن «الوطني» نجح وبجدارة في طرح نموذج مصرفي ناجح وتجربة ملهمة في التحول الرقمي واستقطاب العملاء من شريحة الشباب.

وأشار إلى أن أبرز التحديات التي واجهت فريق العمل بمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية تمثلت في ضرورة تقديم خدمات رقمية تلبي احتياجات كل العملاء وخاصة الشباب، ولكن ضمن استراتيجية حصيفة تحافظ على ثوابت الوطني في تقديم خدمات آمنة واتباع استراتيجية متحوطة ضد المخاطر كما يجب أن تعكس تلك الخدمات ريادة البنك واستراتيجيته المتحفظة بالتزامن مع ضرورة أن تتسم بالحداثة وروح العصر.

وأوضح العثمان أن استراتيجية الوطني أثمرت نجاحا لافتا انعكس على الزيادة المستمرة في أعداد عملائه من الشباب وقد ترسخ ذلك النجاح وظهر بوضوح في الإقبال الكبير على استخدام ما يقدمه البنك من خدمات رقمية وحلول دفع متطورة أثناء جائحة كورونا.

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني يعلن عن إصدار سندات مستدامة بالدولار

Baidaa Katlich

الكويت الوطني الأفضل في تمكين المرأة وللمشروعات الصغيرة والمتوسطة

Baidaa Katlich

الكويت الوطني أول بنك ينضم لمبادرة «الكربون»

Baidaa Katlich