أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇰🇼

“الكويت المركزي” يعرف بالبطاقات المصرفية واستخداماتها

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت المركزي، أن فعاليات حملة “لنكن على دراية” تتواصل بهدف نشر الثقافة المالية لدى أوسع شريحــة من المجتمع، وزيادة الوعـــي لدى الجمهور بدور القطاع المصرفي وكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك على الوجه الأمثل.

وأوضح المركزي، أن الحملة التوعية المصرفية تشمل تنوعا في المواضيع التي تسهم في رفع الوعي المصرفي لدى العملاء، ومن بينها التعريف بأنواع البطاقات المصرفية حيث تسلط الحملة الضوء على أنواع البطاقات المصرفية وتفاوت تلك البطاقات فيما بينها بحسب طبيعة الامتيازات والتسهيلات التي تقدمها.

كما تشمل استخداماتها كبطاقات السحب الآلي وبطاقات الدفع المسبق والبطاقات الائتمانية، وسماح هذه البطاقات للعميل بشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت ونقاط البيع والسحب النقدي من أجهزة السحب الآلي، سواء في الكويت أو خارجها.

وأكد المركزي إن الحملة توضح عبر مجموعة من المواد الإعلانية من بينها فيديو تعريفي بأنواع البطاقات، وأهم النصائح الواجب اتباعها لحماية العميل وتجنب عمليات الاحتيال على البطاقات المصرفية والمعلومات الواجب الإحاطة بها عند استخدام البطاقات المصرفية خارج البلاد والرسوم المطلوبة لعمليات السحب وطرق استخدامها بطريقة آمنة.

بالإضافة إلى كيفية تجنب التعرض لمحاولات الاحتيال، وأهم المزايا التي توفرها البطاقات الائتمانية لمستخدميها سواء داخل الكويت أو عند السفر.

مواضيع ذات صلة

تراجع احتياطي النقد الأجنبي للكويت في مايو بنسبة 3.6%

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يصدر سندات وتورقا بـ 240 مليون دينار

Baidaa Katlich

أتيب الليبي يحذر من الاحتيال المالي الرقمي

Nesrine Bouhlel