أخبار 🇦🇪 🇪🇬

4 بنوك إماراتية تقرض اتصالات مصر 160 مليون دولار

بنوك عربية

منحت أربعة بنوك إماراتية، وهي: «بنك الإمارات دبي الوطني، وأبو ظبي التجاري، وبنك المشرق، وأبو ظبي الأول»، شركة اتصالات مصر، قرضا بقيمة 160 مليون دولار، وذلك لتمويل شراء الترددات الجديدة.

ووفقا لبيان اتصالات، فإن الشركة لجأت لاقتراض الجزء المقوم بالدولار، وهو نصف قيمة العقد المبرم مع جهاز تنظيم الاتصالات، وسيتم سداد القرض على 6 سنوات، وهي مدة طويلة، لأن سداد القيمة بالدولار يشكل عبئا على الموارد المالية للشركة.

أشار البيان، إلى أن هناك سيناريوهات لسداد القيمة الباقية من عقد الترددات الجديدة، والذي من المقرر له أن يسدد على عامين بالجنيه المصري، دفعة في أواخر العام الجاري، وأخرى في عام 2022، يتضمن السيناريو الأول تمويله من مخصصات الشركة، وذلك وفق التدفقات النقدية، أما السيناريو الثاني فهو الاقتراض من بنوك محلية، خاصة أن اتصالات لديها تسهيلات ائتمانية من بنوك محلية، ومن الوارد الاستفادة منها لتغطية القيم الباقية من قيمة العقد والتي تعادل نحو 2.6 مليار جنيه.

وتابع: في حالة توجه اتصالات لاقتراض النصف الثاني من قيمة العقد، فستكون البنوك المرشحة هي: الأهلي، ومصر، والبنك التجاري الدولي، خاصة أنهم شركاء نجاح مع الشركة على مدار السنوات الماضية.

مواضيع ذات صلة

60 مليون دولار لتونس من الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

الكويت الدولي يطرح صكوك بقيمة 300 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

الإمارات الوطني يوفر تسهيلات ائتمانية لـ”لينوفو” بقيمة 500 مليون دولار

Rami Salom