أخبار 🇦🇪 🇪🇬

أبوظبي التجاري يعين مستشارا ماليا لبيع حصته في الاسكندرية الطبية

بنوك عربية

عين بنك أبو ظبي التجاري الاماراتي، شركة سي آي كابيتال المصرية لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، مستشارا ماليا ومنصق عملية بيع حصته في شركة الاسكندرية للخدمات الطبية -المركز الطبي الجديد- الإسكندرية البالغة 51.54 في المائة.

وفي بيان لبورصة مصر صادر اليوم الثلاثاء، أكدت شركة المركز الطبي الجديد على أن بنك أبوظبي التجاري قد شرع في عملية تسويق حصته في الشركة منذ يوم أمس الاثنين.

ويذكر أن بنك أبوظبي التجاري كان قد استحوذ على 51.54 في المائة من رأسمال الإسكندرية للخدمات الطبية تنفيذا لعقد الرهن القائم بين بافجوتو راجورام شيتي “الراهن” والبنك كدائن مرتهن ضمانا للالتزامات المستحقة على شركة إن. إم. سي للرعاية الصحية بالإمارات العربية المتحدة “المقترض” بموجب اتفاقية التسهيلات الائتمانية المبرمة مع البنك.

ويشار إلى أن بنك أبوظبي التجاري قد أعلن في ديسمبر الماضي، أنه يعتزم بيع كامل مساهمته وتعيين مستشاريه القانوني والمالي للتنسيق لاتخاذ إجراءات بيع في إطار من الشفافية والتنافس، والتي تتطلب قيام المشتري المحتمل لأسهم البنك في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية بتقديم عرض شراء إجباري على 100 في المائة من أسهم الشركة.

مواضيع ذات صلة

2.2 مليار جنيه أربح كريدي أجريكول مصر بنمو87% بالربع الأول من 2024

Nesrine Bouhlel

بنوك مصر تستأنف خدماتها أمس

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel