أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية فعاليات

مجلس البنوك الإسلامية يؤكد أهمية التكنولوجيا للصناعة المالية

بنوك عربية

أطلق المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، أمس، ندوة عبر الاتصال المرئي، عن “المصرفية المفتوحة .. قوة دافعة لنمو وتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية”، بالتعاون مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

واعتبر عبد الإله بلعتيق الأمين العام للمجلس العام في كلمته، أن التكنولوجيا المالية عنصرا أساسيا في ازدهار وتطور الصناعة المالية، مؤكدا على أهمية العمل على تعزيز التوجهات التكنولوجية الجديدة مثل: نموذج الخدمات المصرفية المفتوحة وتبني التكنولوجيا المالية لأقصى المستويات.


من جانبه،بين أيمن سجيني الرئيس التنفيذي المدير العام للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، أن التكنولوجيا والابتكار من أحد أهم محركات النمو الرئيسية في الصناعة المالية، ومن الضروري للمؤسسات المالية الإسلامية الاستفادة من الفرص المرتبطة باعتمادها، ونحن كمؤسسة متعددة الأطراف، فإننا دائما نشجع على تبني التكنولوجيا في صناعة الخدمات المالية الإسلامية كونها أحد أهدافنا الإستراتيجية”.

وناقشت الندوة وجهات نظر البنوك حول اعتماد التكنولوجيا المالية مع التركيز على الخدمات المصرفية المفتوحة، بالإضافة إلى عرض القوى الدافعة للخدمات المصرفية الإسلامية والتحديات المرتبطة بها.

مواضيع ذات صلة

مجلس البنوك الإسلامية يختتم ورشة الامتثال في المالية الإسلامية

Rami Salom

مجلس البنوك يناقش الاستدامة والعمل المناخي في التمويل الإسلامي

Rami Salom

مجلس البنوك الإسلامية ينظم برنامجا للتعامل مع الصعوبات والفرص

Rami Salom