أخبار تكنولوجيا مالية 🇧🇭 🇰🇼 🇪🇬

الأهلي الكويتي المصري يعيين رئيسا للتجزئة المصرفية

بنوك عربية

عين البنك الأهلي الكويتي (ABK)- مصر، خالد بركات، رئيسا لمجموعة التجزئة المصرفية والرقمية وقنوات التوزيع، بدء من أول مارس الجاري. 

وأفاد البنك في بيان لبورصة مصر صادر اليوم الثلاثاء، أن ذلك المنصب في إطار خطة البنك للتوسع في تقديم خدمات التجزئة المصرفية وتطوير الخدمات الرقمية وطرح منتجات جديدة تلبي احتياجات العملاء .

وأشار البنك الأهلي أن خالد بركات الرئيس الجديد يتمتع بخبرة مصرفية واسعة تمتد لأكثر من 24 عاما، تتنوع ما بين تطوير منتجات التجزئة المصرفية وإستحداث الخدمات الرقمية المالية، إضافة إلى إشرافه على قنوات التوزيع، وعمل بركات في العديد من المؤسسات المالية المختلفة، والتي أدار عن طريقها قطاع السياسات الائتمانية، وكذا تطوير منتجات قروض التجزئة المصرفية والمبيعات ومنها سيتي بنك مصر. 

ووفقا لبيان البنك، فقد تولى منصب رئيس قطاع قروض التجزئة المصرفية والمبيعات بالبنك التجاري الدولي CIB، إضافة إلى تطوير ويعد آخر منصب تولاه بركات رئاسة قطاع التجزئة المصرفية والرقمية وقنوات التوزيع في بنك ABC مصر، إذ كان مسؤولاعن إطلاق جميع المنتجات والخدمات المصرفية والرقمية للأفراد.

ويذكر أن مجموعة البنك الأهلي الكويتي قد سجلت خسائر بلغت خلال الـ 9 أشهر الأولي من العام الماضي 7.946 مليون دينار كويتي (26.03 مليون دولار أمريكي)، مقابل أرباح بقيمة 15.428 دينار كويتي (50.53 مليون دولار أمريكي) للتسعة أشهر الأولى من عام 2019.

كما كشف البنك في بيان للبورصة المصرية أن تراجع النتائج خلال فترات المقارنة يعود إلى تأثير تخفيضات أسعار الفائدة في السوق وإنخفاض حجم الأعمال الناتج بشكل رئيسي عن أزمة فيروس كوفيد-19 وحقق البنك خسائر بقيمة 3.298 مليون دينار كويتي في الربع الثالث من العام الماضي، مقارنة بخسائر مسجلة فيى الفترة نفسها من العام 2019 والبالغة 7.143 ألف دينار كويتي، بتراجع في الخسائر بنسبة 53.8 في المائة.

وبقدر إجمالي حقوق مساهمي البنك للفترة المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول 2020 نحو 559.324 مليون دينار كويتي، مقارنة مع 582.527 مليون دينار كويتي للفترة ذاتها من عام 2019، بانخفاض نسبته 04 في المائة.

مواضيع ذات صلة

2.2 مليار جنيه أربح كريدي أجريكول مصر بنمو87% بالربع الأول من 2024

Nesrine Bouhlel

بنوك مصر تستأنف خدماتها أمس

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel