أخبار أخبار عالمية

الفدرالي الأمريكي يرفض تمديد قاعدة “حقبة الجائحة”

بنوك عربية

أعلن مجلس البنك الاحتياطي الفدرالي الأمريكي رفضه تمديد قاعدة “حقبة الجائحة”، والتي بموجبها تم التخفيف من حجم رؤوس الأموال التي يتعين على البنوك الاحتفاظ بها مقابل سندات الخزانة وغيرها من الحيازات، في خطوة قد لا ترحب بها بورصة وول ستريت وسوق السندات.

ويشار إلى أن حجم رأس المال الإلزامي للبنوك هو أحد القرارات التي اتخذها البنك الاحتياطي الفدرالي الأمريكي عقب الأزمة المالية العالمية، ومن شأنه تقليل تعرض البنوك الاستثمارية للأصول عالية المخاطرة دون اعتبارات.

كما يذكر أنه وخلال فترة الجائحة الوبائية، سمح بالبنك الاحتياطي الفدرالي الأمريكي ببعض التيسيرات بما يخص هذه القواعد، وأكد الفيدرالي الأمريكي، أنه سيمسح لمعدل الرافعة الإمدادية للإنتهاء بتاريخ يوم الأربعاء الموافق لـ31 مارس الجاري.

وكان الفيدرالي الأمريكي قد شرع في هذا النوع من التيسير في شهر أبريل من العام الماضي، وكان الهدف منه السماح للبنوك باستثناء سندات الخزانة، والإيداعات من البنوك الفيدرالية من حسابات معدل الرفع المالي، وحسب المصدر ذاته كان الهدف من القرار تقليل متطلبات رأس المال، وكان هذا أداة رئيسية في تهدئة سوق السندات خلال الأيام الأولى من جائحة كوفيد-19.

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يصدر أذون خزانة بقيمة 70 مليار جنيه

Nesrine Bouhlel

اليوم.. المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه لأجل 91 و273 يوماً 

Nesrine Bouhlel