أخبار 🇧🇭

عمومية الخليجي التجاري البحريني تناقش أعمال العام

بنوك عربية

عقد المصرف الخليجي التجاري، اجتماع الجمعية العامة العادية، صباح اليوم الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي


وبدأ الإجتماع بالتصديق على محضر اجتماع الجمعية العامة العادية السابق، والذي عقد بتاريخ 23 سبتمبر 2020، و مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال المصرف للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وعرض تقرير هيئة الرقابة الشرعية، وتقرير مدققي الحسابات الخارجيي،ن ومن ثم مناقشة البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020م والتصديق عليها. 

واعتمد الحضور توصية مجلس الإدارة بترحيل مبلغ 798.630 دينار بحريني إلى الاحتياطي القانوني، وتخصيص مبلغ 229.779 دينار بحريني لصندوق الزكاة، وترحيل مبلغ 6.957.892 دينار بحريني إلى الأرباح المستبقاة، كما وافق الحضور على مقترح توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بمبلغ إجمالي 100 ألف دينار بحريني عن السنة المالية المنتهية في31 ديسمبر 2020 وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية.

كما تمت المصادقة والترخيص على العمليات التي جرت خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، مع أي أطراف ذات علاقة أو مع مساهمين رئيسيين في المصرف كما هو مبين في إيضاحات البيانات المالية رقم (27) من القوائم المالية الموحدة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير حوكمة الشركات للسنة المالية المنتهية في31 ديسمبر 2020م والتزام المصرف بمتطلبات مصرف البحرين المركزي والتصديق عليه.

كما تم إبراء ذمة اعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن تصرفاتهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.


ووافق الحضور على التعديلات المقترحة على إطار المكافآت في المصرف (سياسة المكافآت المتغيرة ونظام حوافز الموظفين عبر تملك الأسهم)، والمعد وفق متطلبات مصرف البحرين المركزي وتخويل مجلس الإدارة صلاحية إجراء التعديلات اللازمة عليه من وقت لآخر حسب ما تقتضيه الحاجة، وذلك بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.