أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

رواد نيل المركزي المصري ترعى برنامج “نقابتي” لرقمنة 56 نقابة

بنوك عربية

أعلنت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري عن رعاية برنامج “نقابتي” الذي يستهدف رقمنة خدمات كافة النقابات المهنية والعمالية في مصر وعددها 56 نقابة ويصل إجمالي أعضائها إلى 11 مليون عضوا لإتاحة كافة الخدمات النقابية من خلال الهاتف المحمول.

وأفاد محمد عباس، مدير برنامج الحاضنات بمبادرة رواد النيل أن تطبيق ” نقابتي” يتيح لأعضاء النقابات في مصر الحصول على كافة الخدمات النقابية من تجديد إشتراكات العضوية السنوية والاشتراك في برامج الرعاية الصحية والحصول على الموافقات الطبية إلكترونيا من خلال التطبيق بالإضافة الي خدمات حجز الرحلات وسداد أقساط الإسكان دون الحاجة إلى التوجه الى مقرات النقابات.

وأكد محمد عباس أن مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري تبنت الفكرة منذ البداية من خلال حاضنة أعمال التطبيقات التكنولوجية (ساس) التابعة لبنك قناة السويس والتي وفرت الدعم الفني والمالي لتحويلها إلى مشروع على أرض الواقع، حيث قدمت المبادرة العديد من خدمات التكنولوجيا المالية من بلورة الفكرة وتطويرها والتدريب اللازم لفريق العمل، حتى مرحلة تأسيس الشكل القانوني للشركة وإعداد دراسات الجدوى وفتح حسابات بالبنوك وتأسيس منصات الدفع الاكتروني بالاضافة إلى خدمات الاستشارات والمتابعة والتشبيك.

وأشار محمد عباس إلى أن التطورات التي يشهدها العالم حاليا في ظل تداعيات تفشي جائحة كوفيد-19 تفرض اللجوء الى الوسائل الرقمية في تسيير أنشطة الحياة اليومية، وتقليل التجمعات، وفي ضوء قصر فترة فتح باب الاشتراكات السنوية في النقابات والتي كانت تحدث تكدسا كبيرا في مقراتها خاصة النقابة ذات العدد الكبير.

وبين مدير برنامج الحاضنات بمبادرة رواد النيل أن المشروع يأتي أيضا في إطار توجه الدولة لتحقيق الشمول المالي والتنمية المستدامة، ويعمل على تيسيير الحصول على الخدمات النقابية لأكثر من 11 مليون نقابي في مصر.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel