أخبار أخبار عالمية

انتعاش الأسواق يقفز بصافي أرباح مورجان ستانلي إلى 11%

بنوك عربية

كشف بنك مورجان ستانلي أمس الخميس، عن تحقيق أرباح ربع سنوية أفضل من المتوقع، إذ استفاد نشاطه المصرفي الاستثماري من مستويات قياسية لنشاط سوق رأس المال وساعد في تعويض انخفاض إيرادات الاكتتاب في الدخل الثابت، وسجلت أرباح البنك الفصلية قفزة أعلى من 11 في المائة، مع استفادة نشاطه المصرفي الاستثماري من مستويات قياسية لنشاط إبرام الصفقات وأسواق رأس المال.

وأشار البنك المدرج في بورصة وول ستريت إلى أن الأرباح قد بلغت 3.51 مليار دولار أمريكي، أو 1.85 دولار للسهم، على إيرادات بلغت 14.76 مليار دولار أمريكي، وتجاوز ذلك توقعات المحللين الذين استطلعت آراؤهم شركة FactSet لأرباح السهم البالغة 1.66 دولار امريكي على الإيرادات البالغة 13.97 مليار دولار أمريكي.

وقفزت صافي الإيرادات إلى 14.8 مليار دولار أمريكي في الربع، مقارنة مع 13.7 مليار دولار أمريكي في العام السابق، وارتفعت إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية بنسبة 16 في المائة إلى 2.38 مليار دولار أمريكي، مدفوعة إلى حد كبير بمكاسب من تقديم المشورة بشأن الصفقات والاكتتاب في الأسهم.

كما استفاد مورجان ستانلي من زيادة نشاط إبرام الصفقات في النصف الأول من العام الذي حطم جميع الأرقام القياسية، إذ تم الإعلان عن أكثر من 28000 صفقة بلغ إجمالي حجمها 2.82 تريليون دولار أمريكي بين يناير ويونيو، وفقا لبيانات رفينيتيف.

مواضيع ذات صلة

الإسلامي للتنمية يطور دليل إصدار الصكوك الإسلامية على هامش COP28

Rami Salom

توقعات بتثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع المركزي المصري اليوم

Nesrine Bouhlel

مورجان ستانلي يتوقع تثبيت المركزي المصري سعر الفائدة الخميس المقبل

Nesrine Bouhlel