أخبار تكنولوجيا مالية مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

ناصرالاجتماعي يطلق مبادرة تمويل سيارات النقل الجماعي في مصر

بنوك عربية

أطلق برنامج بنك ناصر الاجتماعي مبادرة تحت شعار “داعم” لتمويل السيارات المستخدمة في خدمات النقل الجماعي والتشاركي من خلال التطبيقات الالكترونية بالتعاون مع شركة “كريم” للنقل التشاركي .

وبهذه المناسبة، أفادت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، ورئيسة مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، بأنه تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030 وسياسة الدولة القائمة علي الاستثمار في البشر وخاصة الشباب كونهم الثروة الأساسية لمسيرة التنمية المستدامة استحدث بنك ناصر العديد من البرامج الائتمانية التي تركز علي تمكين الشباب، وتعزز من مبادرات التوظيف والتمويل المتوسط والمتناهي الصغر.

وأكدت القباج في بيان صادر اليوم الخميس، أن ظاهرة النقل التشاركي لاقت انتشارا واسع النطاق خلال السنوات القليلة الماضية، موضحة أن إطلاق برنامج “داعم” يهدف إلى تشغيل الشباب والتخفيف من وطأة البطالة، في إطار اهتمام البنك بخلق فرص عمل حقيقية ونظرا للمسؤولية الإجتماعية للبنك، وحرصا على دعم المشاريع ذات البعد الاجتماعي، فقد قررت إدارة البنك إعفاء عملاء المشروع من المصروفات الإدارية.

كما تمت إتاحة التمويل لذوي الإعاقة، والتي تسمح إعاقتهم بقيادة السيارات، وذلك لتشجيعهم على العمل والاندماج الإجتماعي لتعزيز الاستقرار والتماسك الاجتماعي بهدف تلبية احتياجاتهم من خلال تأمين الدخل حتى يتحقق لهم الاستقرار الاقتصادي، وحياة كريمة تحقق العدالة الاجتماعية لهم.

وبخصوص شروط التمويل، أشار البنك إلى أنه يشترط للحصول على التمويل ألا يقل سن العميل عن 21 علما، وحتى 60 عاما، ويتوجه العميل إلى البنك بعد إتمام التعاقد مع شركة كريم لتقديم خطاب الترشيح وصورة من بطاقة الرقم القومي سارية، وإيصال مرافق حديث يفيد محل إقامتة ويتم التقسيط خمسة أعوام بعائد مميز نسبته 06.7 في المائة، ويتم حظر بيع السيارة لصالح البنك حتى الانتهاء من سداد قيمة السيارة.

ويشار إلى أنه في إطار حرص البنك على استحداث برامج تمويلية تهدف إلى التوظيفسبق وقام بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة سويفل لتمويل شراء سيارات نقل ركاب لعدد 50 سيارة ميكروباص في المرحلة الأولى بمبلغ وقدره 22 مليون جنيه مصري، تسدد قيمة التمويل على خمسة أعوام، وشركة سويفل هي أول شركة في الشرق الأوسط تُدرج في بورصة “ناسداك” بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي.

مواضيع ذات صلة

التغير المناخي والنمو الاقتصادي دراسة يُصدرها النقد العربي

Nesrine Bouhlel

25 مليون دولار تمويل لبنك القاهرة

Nesrine Bouhlel

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel