أخبار صيرفة إسلامية 🇯🇴 🇧🇭

الإسلامية الدولية تثبت التصنيف الائتماني للإسلامي الأردني

بنوك عربية

ثبتت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف الائتماني (IIRA) ومقرها البحرين، التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني على الصعيد المحلي بدرجة (A+(jo / A1 (jo) وعلى الصعيد الدولي للعملات الأجنبية عند درجة BB+/A3.

كما حافظت الوكالة على النظرة المستقبلية المستقرة لجميع هذه التصنيفات ولدور البنك المميز والقوي والمستدام في استمرارية زيادة حصته في السوق المصرفية والتوسع في منح التمويلات لقطاع التجزئة.

وأشار البنك الإسلامي في بيان، إلى أن التقرير الصادر عن الوكالة، يؤكد أنه على الرغم من التبعات الناتجة عن انتشار جائحة كورونا ، إلا أن البنك استطاع الحفاظ على تثبيت تصنيفاته الائتمانية وذلك لاستمرارية المحافظة على حصته السوقية من الأصول المصرفية الأردنية، وكفاية رأس مال قوية وصلت في نهاية العام الماضي إلى 23.7%.

كما حقق البنك، بحسب التقرير، نموا في الودائع وصل إلى 8.9% وتمثل ودائع قطاع الأفراد 87 %من إجمالي الودائع، إلى جانب امتلاك شبكة فروع وصرافات آلية واسعة دعمت تواجد البنك القريب من قطاع التجزئة (الأفراد)، مع دوره الواضح في التقدم نحو التحول الرقمي والتوسع في الخدمات المصرفية عبر الهاتف المصرفي والإنترنت لعملاء الشركات والأفراد.

مواضيع ذات صلة

“ستاندرد اند بورز” تثبت التصنيف الائتماني السيادي للأردن 

Baidaa Katlich

“موديز” ترفع تصنيف نزوى العماني والتقييم الائتماني الأساسي

Baidaa Katlich

تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني

Baidaa Katlich