أخبار 🇸🇦

التصدير والاستيراد السعودي يحفز الصادرات في المؤتمر الدولي للتمور

بنوك عربية

شارك بنك التصدير والاستيراد السعودي في المؤتمر الدولي للتمور الذي انعقد على مدى يومين، بمدينة بريدة بالقصيم، بالتزامن مع مهرجان بريدة للتمور، تحت شعار “التمور كفاكهة فائقة في الصناعات التحويلية”، واشتمل على عدد من الجلسات والنقاشات المفتوحة التي تناولت جهود المركز الوطني للنخيل والتمور لتسويق التمور محلياً وعالميا.

وجاءت مشاركة البنك من خلال ورقة قدمها عبد الله الشايعي مدير العلاقات في الإدارة العامة للإقراض في البنك، ضمن أوراق الجلسة الثالثة التي انعقدت تحت عنوان “جهود المملكة في الحفاظ على مستوى الجودة وتشجيع صادرات التمور”، ورأسها صالح بن عبد الله الدوسري نائب الرئيس لقطاع الأغذية في الهيئة العامة للغذاء والدواء .

وتناول الشايعي في الورقة برنامج تمويل الصادرات والمزايا التي يوفرها للمستفيدين، وقدم نبذة عن دور البنك في دعم تصدير المنتجات غير النفطية وتوفير حلول تمويلية وائتمانية تزيد تنافسية المنتج السعودي وتفتح المجال للمزيد من الفرص الاستثمارية المحلية والخارجية. مبينا أن المشاركة في المؤتمر تأتي تأكيدا لتوجه البنك بالتواجد في الفعاليات المحلية والخارجية ذات الصلة بقطاعي التمويل والتصدير، والعمل على تبادل المعلومات والبيانات مع الجهات ذات العلاقة وتقديم الدعم فيما يخص طلب منتجات البنك وخدماته المختلفة.

ويوجد في المملكة نحو 123,300 مزرعة تحتوي على أكثر من 31 مليون نخلة، وتنتج أكثر من 1.5 مليون طن من التمور سنويا ما يجعل المملكة تنتج 17% من إنتاج التمور في العالم لتحتل المرتبة الثانية عالميا.

وبحسب المركز الوطني للنخيل والتمور، الجهة المنظمة للمؤتمر، تبلغ الصادرات السعودية من التمور أكثر من 201 كجم من جملة صادرات المنتجات التحويلية التي تصل لنحو 47 مليون كجم .

مواضيع ذات صلة

التصدير السعودي يفتح خطا ائتمانيا بقيمة 100 مليون دولار مع “زراعات بنك”

Rami Salom

التصدير السعودي يعزز تمويل التجارة مع “التجارة العربية”

Rami Salom

التصدير والاستيراد السعودي ينفذ تمويلا بقيمة 25 مليون دولار

Rami Salom