أخبار 🇴🇲

التنمية العماني يوافق على 3 آلاف قرض لمختلف القطاعات

بنوك عربية

شهد بنك التنمية العماني في العام الجاري 2021، تنامي النشاط الإقراضي للبنك الذي ارتفع بنسبة 1.7 % حتى اليوم، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي2020،  ووصل عدد القروض التي تمت الموافقة عليها إلى 3073 قرضا تنمويا في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأظهرت النتائج المالية للبنك، أنه بالرغم من تحقيق البنك لصافي أرباح تجاوزت 4 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الجاري، إلا أن الأثر التنموي للنشاط الإقراضي في استقرار الأنشطة الاقتصادية ومساعدتها في التخفيف من آثار وتداعيات الجائحة كان هو التحدي الأبرز الذي سعى البنك إلى تحقيقه خلال الفترة الفائتة.

وواصلت محفظة قروض بنك التنمية العماني نموها خلال العام الجاري لتصل إلى 173 مليون ريال مسجلة ارتفاعا بلغ 1.5 % مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

ومن أبرز المؤشرات الإيجابية التي حققها البنك خلال الفترة الماضية من العام الحالي النمو في تحصيل أقساط القروض بنسبة 7.9 % مقارنة بالعام الماضي مسهما بشكل واضح في انخفاض مؤشر التعثر إلى 7.2%.

وبلغ إجمالي عدد القروض الممنوحة من البنك خلال النصف الأول من العام الجاري 2521 بقيمة إجمالية تزيد عن 26 مليون ريال أي بزيادة بلغت 45% في عدد القروض مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني: ارتفاع الإقراض إلى 12.1 بليون دينار

Rami Salom

%4 نمو المحفظة الإقراضية للتنمية العماني في الربع الأول من 2024

Baidaa Katlich

ارتفاع القروض البنكية في المغرب 3,4% في مارس الماضي

Nesrine Bouhlel