أخبار أخبار عالمية 🇹🇳 🇲🇦

البنك الدولي مستعد لدعم إقتصاد تونس والتنمية الإجتماعية

بنوك عربية

أكد فريد بلحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن استعداد البنك الدولي لتقديم الدعم لمرافقة تونس في مسار الإصلاحات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية من أجل تعزيز صمود اقتصادها، وذلك خلال اجتماع عقد، أمس الإثنين بتونس، مع مروان العباسي محافظ البنك المركزي التونسي.

وبحث هذا الإجتماع، بشكل خاص، الوضع الإقتصادي لتونس وكذلك آفاق التعاون الفني بين البنك الدولي والبنك المركزي التونسي، حسب بلاغ صادر عن البنك المركزي، اليوم الثلاثاء.

وبهذه المناسبة، أشار مروان العباسي إلى مستوى التبادل والتعاون مع البنك الدولي، لافتا إلى أن البنك المركزي التونسي قد إنخرط منذ ثلاثة أعوام في عملية إصلاح طموحة تقوم على نهج تشاركي مع الشركاء الفنيين بما في ذلك البنك الدولي أو مؤسسة التمويل الدولية.

كما ناقش العباسي المساهمة الجيدة لخبراء البنك الدولي في تطوير العديد من المشاريع الإستراتيجية صلب البنك المركزي التونسي ولا سيما تطوير المدفوعات الرقمية وتعزيز الاندماج المالي.

وبخصوص تمويل الإقتصاد التونسي، وجه محافظ البنك المركزي التونسي، البنك الدولي، إلى مواصلة تقديم دعمه المالي والفني خاصة على مستوى تنفيذ الاصلاحات، وشارك في هذا الاجتماع كل من جيسكو هنتشِل المدير الإقليمي للبنك الدولي في المغرب العربي ومالطا والكسندر اروبيو الممثل المقيم للبنك الدولي بتونس وجورج غورا الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية بتونس.

مواضيع ذات صلة

موريتانيا تجري مباحثات مع رئيس البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

موريتانيا توقع تمويل مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel