أخبار 🇪🇬

التجاري الدولي مصر يعدل مادتين من النظام الأساسي

بنوك عربية

أقر مجلس إدارة البنك التجاري الدولي-مصر CIB المصري تعديل المادتين /6/ و/7/ من النظام الأساسي للبنك، بما يعكس زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 19.7 مليار جنيه مصري إلى 19.82 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 122.71 مليون جنيه مصري.

وأوضح البنك في بيان للبورصة المصرية بأن ذلك بعدد 12.27 مليون سهم وذلك للإفراج عن الأسهم الخاصة بالعام الثاني عشر، والتي تمثل الأسهم المستحقة للعاملين عن عام 2017 وفقا لبرنامج تحفيز وإثابة العاملين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع، على أن يتم هذا بعد استيفاء البنك لكافة الموافقات اللازمة.

كما أقر المجلس على تفويض المسؤول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب في اتخاذ الإجراءات المتعلقة بتنفيذ الزيادة، وله الحق في تفويض الغير مع مراعاة قواعد القيد والشطب والإجراءات التنفيذية لها بالبورصة المصرية.

وسجل البنك التجاري الدولي- مصر خلال النصف الأول من العام الجاري، أرباحا بلغت 6.08 مليار جنيه مصري خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 4.99 مليار جنيه مصري في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، في المقابل تراجع صافي دخل البنك من العائد خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 11.69 مليار جنيه مصري، مقابل 12.47 مليار جنيه مصري في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، قفزت أرباح البنك إلى 6.07 مليار جنيه مصري، مقابل أرباح بلغت 5.001 مليار جنيه مصري في النصف الأول من العام الماضي.

مواضيع ذات صلة

2.2 مليار جنيه أربح كريدي أجريكول مصر بنمو87% بالربع الأول من 2024

Nesrine Bouhlel

بنوك مصر تستأنف خدماتها أمس

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel