أخبار 🇸🇩

اجتماع حول ثمرات وتساؤلات من البنوك السودانية على طاولة وزير المالية

بنوك عربية

كشف جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السودانية على أهمية دور برنامج ثمرات في دعم الأُسر السودانية والتقليل من الآثار الاقتصادية المصاحبة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي وأن البرنامج يحوى قيمة مجتمعية عالية، جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع موسع لشركاء برنامج ثمرات المحليين بالوزارة، والذي شمل ممثلي البنوك التجارية السودانية و وزراء كلٌ من المالية، والداخلية، والاتصالات و التحول الرقمي ومحافظ بنك السودان المركزي ونائبه.

وناقش الاجتماع مراحل البرامج المختلفة ونقاشا متبادلا بين مديري البنوك والوزراء و ثمرات، إضافة الى مناقشة معظم المسائل التي تهم المستفيدين من برنامج ثمرات والتي تتمثل في تحديات  التسجيل وعملية الدفع.

وأفاد جبريل بأن البرنامج عبر شركائه من البنوك التجارية سيدخِل عددا كبيرا من المواطنين في دائرة الصيرفة مما يسهم في رفع الوعي العام بالتعامل البنكي ليصب  كل ذلك في ترقية الحياة المدنية للمواطن السوداني.

ومن جهته، بين معتصم أحمد صالح مدير برنامج ثمرات على التساؤلات التي طرحها مديرو البنوك التجارية حول بعض المسائل التقنية وعلاقة البنوك بالبرنامج وكيفية تسهيل الإجراءات والتقليل من العمل الروتيني المكرر الذي يعيق عملية الدفع، وأردف “أيضا أن من يحدد وسيلة الدفع هو المُستفيد وليس البرنامج”.

وأشار هاشم حسب الرسول وزير الاتصالات والتحول الرقمي أن معظم عمليات الدفع تتم عبر شركات الاتصالات والتي تقع تحت مسؤولية وزارته والتي بدورها تعمل بتناغم تام مع البرنامج ، وأمن  فريق أول شرطة عز الدين الشيخ وزير الداخلية على مداخلات مديري البنوك وقال إنهم في الداخلية مطمئنين تماما للسجل المدني وتماسكه وأردف قائلا رغم كل العقبات إلا أن البرنامج يسير بخطوات جيدة .

مواضيع ذات صلة

7.1 مليار ريال عمليات أجهزة نقاط البيع بقطر بنمو 09.57% خلال يوليو

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يسهل فتح حسابات للأجانب غير المقيمين

Nesrine Bouhlel

بنوك أمريكية تٌغلق فروعها وتقديم خدماتها رقمياََ

Nesrine Bouhlel