أخبار أخبار عالمية 🇸🇩

إفتتاح الاجتماعات السنوية للمؤسسة المالية والنقد الدولي اليوم

بنوك عربية

يلقي ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي كلمة افتراضية في الاجتماعات السنوية للمؤسسة المالية وصندوق النقد الدولي اليوم الخميس في السودان.

وأكد مالباس أن البنك الدولي حريص على دعم جهود السودان للحد من الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين سبل العيش لجميع السودانيين.

وأفاد مكتب عبد الله آدم حمدوك الكناني، رئيس وزراء الحكومة الانتقالية في السودان بأن مالباس قد إجتمع التقى برئيس الوزراء عبد الله حمدوك وجبريل إبراهيم وزيرة المالية اللذين أشادا بالزيارة باعتبارها علامة على أن اندماج السودان في المجتمع الدولي “يسير بخطى واسعة”.

وتسعى البلاد لأعوام لتحسين إقتصاد السودان مع مجموعة من المشاكل الاقتصادية، بما في ذلك عجز كبير في الميزانية ونقص واسع النطاق في السلع الأساسية وارتفاع أسعار الخبز والسلع الأساسية الأخرى، كما ساءت الأوضاع بعد انفصال الجنوب الغني بالنفط في عام 2011 بعد عقود من الحرب، آخذا معه أكثر من نصف الإيرادات العامة و95 في المائة من الصادرات.

وبدأت الحكومة الانتقالية مؤخرا في برنامج إصلاح يتضمن سلسلة من إجراءات التقشف مثل تعويم العملة وخفض دعم الوقود وأدت الإجراءات إلى ارتفاع أسعار الوقود والسلع الأساسية الأخرى.

وفي شهر مايو ، أوضح البنك الدولي أنه خصص ملياري دولار أمريكي للسودان لتمويل مشاريع بنية تحتية كبيرة إلى جانب مشاريع أخرى على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة.

ويأتي هذا التخصيص بعد أن قام السودان بتصفية المدفوعات المتأخرة للبنك الدولي، مما أتاح للحكومة الوصول إلى أنواع جديدة من التمويل الدولي لأول مرة منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.

مواضيع ذات صلة

انكماش متوقع للناتج المحلي الإجمالي للكويت في 2023 و2024

Baidaa Katlich

موريتانيا تجري مباحثات مع رئيس البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

موريتانيا توقع تمويل مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel