أخبار مسؤولية إجتماعية 🇧🇭

البحرين الوطني يمول مشروع “تشجير البحرين”

بنوك عربية

أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن تمويل مشروع “تشجير البحرين” التي تستهدف زراعة 810 شجرة ضمن هذه المرحلة.

وأكد البنك تعاونه مع جمعية كلين أب البحرين، وهي منظمة أهلية بيئية غير ربحية، لتمويل مبادرتها الجديدة المتمثلة بمشروع ” تشجير البحرين”. وينطلق المشروع الجديد بالشراكة مع بلدية المنطقة الجنوبية، ويهدف لزراعة 810 شجرة على شارع 16 ديسمبر بتغطية المرحلة الثانية والثالثة من المشروع لتُساهم في امتصاص حوالي 8.5 طن من ثاني أكسيد الكربون على مدى 5 سنوات، مما سيحسّن جودة الهواء وحرارة الطقس في هذه المنطقة الحيوية.

وتستهدف المبادرة شرائح مختلفة من السكان بالمملكة لتحفيزهم على المشاركة الفعالة في تعزيز المستقبل البيئي في البحرين، من خلال زيادة الوعي البيئي بين الجمهور، وتؤدي الأشجار دورا رئيسيا في تقليل درجة الحرارة في المدن لنحو 7 درجات مئوية، حيث تمتص الرطوبة وتخفف من تلوث الهواء وتساعد أيضا في خفض انبعاثات غازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري.

وقالت دانة بوحجي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والاستدامة لدى مجموعة بنك البحرين الوطني: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك في مشروع ” تشجير البحرين” ولنكون جزءا من هذه المبادرة البيئية النوعية. ويتواصل التزامنا وسعينا لرفع الوعي المجتمعي تجاه البيئة، ونتطلع عبر هذا المشروع للمساهمة بإلهام أفراد وفئات المجتمع للحفاظ على البيئة وحمايتها للأجيال المقبلة. وكذلك يتركز حرصنا على خفض بصمتنا الكربونية وتطبيق ممارسات محافِظة على البيئة لننعم بمناخ مستقر للسنوات القادمة.”

مواضيع ذات صلة

تمويل البنوك الكويتية للقطاع العقاري يتجاوز الـ 2 مليار دينار

Baidaa Katlich

السعودي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 103 مليون دولار

Rami Salom

45 مليون دولار من بنك عمان العربي لشركة “كي سي إيه ديوتاج”

Baidaa Katlich