أخبار 🇸🇦

التصدير والاستيراد والراجحي السعودي يوقعان وثيقة لزياد ة الاعتمادات

بنوك عربية

أعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي ومصرف الراجحي، اليوم الاثنين، توقيع أكبر وثيقة تأمين من نوعها؛ بقيمة تزيد على 1.4 مليار ريال.

وتتيح الوثيقة وفقا لمصرف الراجحي رفع قدراته لقبول وزيادة تعزيز الاعتمادات المستندية لصالح الصادرات السعودية، والتوسع في تعاملاته مع البنوك الأجنبية المصدرة للاعتمادات المستندية، مبينا أن التغطية التأمينية تساهم في زيادة الفرص امام المنتجات السعودية للدخول في أسواق جديدة والتوسع في الأسواق الحالية.

وقال سعد بن عبدالعزيز الخلب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، إن التوقيع مع مصرف الراجحي يأتي دليلا على التزام بنك التصدير ومساعيه المستمرة لزيادة دعم تصدير المنتجات والخدمات السعودية غير النفطية، وتعزيز التجارة العابرة للحدود.

وأضاف الخلب، أن بنك التصدير يسعى لبناء المزيد من الشراكات الفعّالة مع المؤسسات المالية الوطنية والدولية، والتي يعمل معها البنك على توفير حلول ائتمانية تتماشى مع مستهدفات وتطلعات رؤية المملكة 2030؛ لتنمية الصادرات غير النفطية وبناء اقتصاد بديل حيوي ومتنوع المصادر.

ومن جهته، أشار وليد المقبل الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي، إلى أن المصرف يسعى إلى التحول لاقتصاد أكثر تنوعا واستدامة، وإلى زيادة الصادرات السعودية لتحقيق مزيد من النمو للقطاع الخاص.

وأضاف المقبل، أن الشراكة مع بنك التصدير والاستيراد السعودي تعزز من تعاون المصرف مع الشركات السعودية المصدرة للمنتجات والخدمات، وتزيد من فرص العمل معهم ودعم صادراتهم التي تشكل دعامة مهمة في تنويع الاقتصاد وزيادة الناتج المحلي غير النفطي.

مواضيع ذات صلة

الراجحي السعودي يوزع أرباحا نقدية بقيمة 4.6 مليار ريال

Rami Salom

الراجحي السعودي يوزع أرباحا نقدية بقيمة 4.6 مليار ريال

Rami Salom

اتفاقية تمويل عقاري بقيمة 5,8 مليارات ريال بين الراجحي و”SRC”

Rami Salom