أخبار 🇸🇦

الراجحي السعودي يسهل حصول شركات التطوير العقاري على التمويل

بنوك عربية

وقع مصرف الراجحي السعودي اتفاقية لتسهيل حصول شركات ومؤسسات القطاع العقاري على التمويل اللازم، وذلك مع صندوق التنمية العقارية، اليوم الأحد.

وأوضح الصندوق العقاري، في بيان له، أن الاتفاقية تأتي ضمن برنامج “تطوير”؛ لتمكين المطورين العقاريين من تطوير مشاريع سكنية بجودة عالية وأسعار تنافسية تلبي احتياجات ورغبات مستفيدي “سكني”، ضمن برنامج القرض العقاري المدعُوم؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقال منصور بن ماضي الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، إن الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الجهات التمويلية المعتمدة.

وأضاف بن ماضي، أن صندوق التنمية العقارية يتطلع إلى تحقيق التكاملية مع جميع الجهات التمويلية؛ بما يحقق أهداف برنامج “تطوير” في تنويع الخيارات التمويلية والسكنية أمام مستفيدي الدعم السكني وزيادة المعروض العقاري من الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء.

ومن جانبه، أوضح وليد المقبل الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي، أن الاتفاقية تأتي تأكيدا على الشراكة المتميزة بين الصندوق والمصرف في توفير الحلول التمويلية والسكنية لمستفيدي برنامج القرض العقاري المدعوم، وما يقدمه المصرف من خيارات أخرى تسهم في تملك الأسر السعودية للمسكن الملائم.

ولفت المقبل، إلى أن الاتفاقية ستمكن مصرف الراجحي من تقديم الدعم لمنشآت القطاع العقاري، من خلال حصولها على التمويل اللازم بما يمكنها من زيادة المعروض في السوق العقاري.

مواضيع ذات صلة

الراجحي السعودي يوزع أرباحا نقدية بقيمة 4.6 مليار ريال

Rami Salom

الراجحي السعودي يوزع أرباحا نقدية بقيمة 4.6 مليار ريال

Rami Salom

المركزي البحريني يتفق مع البنوك لتثبيت فوائد قروض الإسكان

Rami Salom