أخبار 🇧🇭

“جي إف إتش المالية” البحرينية تؤكد تأثير اجراءات مواجهة كورونا على أعمالها

بنوك عربية

أكدت مجموعة “جي إف إتش المالية” البحرينية أن التدابير والإجراءات التي قام بها مصرف البحرين المركزي لمواجهة تداعيات فايروس كورونا أثرت على وضعها المالي وعملياتها.

وأوضحت المجموعة في بيان لها أن ظهور جائحة كورونا والتدابير والإجراءات التي تم اتخاذها أدت للآثار الجوهرية تم تأجيل أقساط القروض لفترة 6 أشهر، حسب تعليمات مصرف البحرين المركزي، وتم حساب خسارة التعديل كالفرق بين صافي القيمة الحالية للتدفقات النقدية المعدلة المحتسبة باستخدام معدل الربح الفعلي الأصلي والقيمة الدفترية الحالية الموجودات المالية بتاريخ التعديل.

وتسلمت المجموعة أشكالا مختلفة من المساعدة المالية من خلال البرامج التحفيزية التي أعلنت عنها مملكة البحرين لدعم الاقتصاد، تمثلت في سداد محدد لجزء من تكاليف الموظفين.

وأعلنت مجموعة “جى إف إتش”، أمس، عن ارتفاع أرباحها بنسبة 87%، بنهاية عام 2021. وأوضحت المجموعة أن أرباحها بلغت 84.22 مليون دولار، مقارنة بأرباح قدرها 45.10 مليون دولار تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2020.

وعزت الشركة سبب ارتفاع الأرباح بنهاية عام 2021 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق نتيجة الأداء القوي المستمر عبر جميع خطوط الأعمال بما في ذلك الصيرفة الاستثمارية، الصيرفة التجارية، الأنشطة العقارية، وأنشطة الخزينة.

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني: ارتفاع الإقراض إلى 12.1 بليون دينار

Rami Salom

ارتفاع القروض البنكية في المغرب 3,4% في مارس الماضي

Nesrine Bouhlel

ارتفاع ملحوظ في القروض والتمويل والسّيولة المحلية في سلطنة عُمان خلال فبراير 2024

Baidaa Katlich