أخبار أخبار عالمية فعاليات

البنك الدولي ينظم منتدى الهشاشة 2022 لتقييم التفاعل مع الصراعات والعنف

بنوك عربية

يعتزم البنك الدولي إطلاق منتدى “أوضاع الهشاشة 2022” في 7 مارس المقبل، الذي يمثل محفلا للتجمع وتقييم طريقة التفاعل مع أوضاع الهشاشة والصراع والعنف خلال السنوات الماضية، وسبل التحرك في المرحلة المقبلة.

ووفق مدونة البنك الدولي، المنشورة على موقع أصوات التابع له، تتطور الاستجابة العالمية لأوضاع الهشاشة والصراع والعنف دوما بهدف التكيف مع التغيرات المتلاحقة الكثيرة على المسرح الدولي.

ومن آثار تغير المناخ إلى الأزمة الاجتماعية والاقتصادية غير المسبوقة التي خلفتها جائحة كورونا، فضلا عن تزايد التوترات السياسية والعنف، أثرت هذه التحديات المتشابكة بشكل خاص على السكان الذين كانوا يعانون بالفعل من الهشاشة الهيكلية والصراعات العنيفة.

وسيجمع منتدى الهشاشة 2022 الآلاف من ممثلي البلدان والمنظمات المعنية ممن يلعبون أدوارا رئيسية في التعامل مع هذه الأجندة. ومن بين هؤلاء واضعو السياسات، وممارسون من جماعات الإغاثة الإنسانية ومؤسسات التنمية والسلام والأمن، والقطاعين العام والخاص، والأوساط الأكاديمية، والمجتمع المدني.

وعلى مدار عشرة أيام، سيتبادل هذا الجمع الأفكار والخبرات لتحسين نُهج التنمية في بيئات الهشاشة والصراع والعنف الأمر الذي يمكن أن يساعد على تعزيز السلام وترسيخ الاستقرار.

مواضيع ذات صلة

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الأردني بنسبة 2.5%

Baidaa Katlich

البنك الدولي يحذر من انهيار المالية العامة للسلطة الفلسطينية

Baidaa Katlich

موريتانيا توقع تمويل مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel