أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية 🇹🇳

البنك الدولي يبحث التدقيق في القروض والهبات مع الرئيس التونسي

بنوك عربية

إجتمع قيس سَعيد الرئيس التونسي أمس الثلاثاء مع فريد بالحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يزور تونس حاليا .

وتم خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين تونس ومجموعة البنك الدولي في مختلف المجالات، خاصة بالمواضيع التي تتعلق بالتدقيق في القروض والهبات التي تحصلت عليها تونس، ومحاربة الفساد وتطهير القضاء .

وشرعت بعثة صندوق النقد الدولي، يوم الاثنين الموافق لـ 14 فبراير الجاري، في إجراء محادثات مع السلطات التونسية حول جملة من الإصلاحات التّي تنوي تونس القيام بها بهدف الانطلاق في تنفيذ برنامج تمويل جديد مع الصندوق.

علما وأنه ستجري محادثات افتراضية عبر وسائل اتصال رقمية بداية من اليوم و تتواصل إلى يوم الثلاثاء الموافق لـ 22 فبراير الجاري.

وسينظم فريق صندوق النقد الدولي اجتماعات مكثفة مع وزيرة المالية ومحافظ البنك المركزي التونسي، إلى جانب الوزراء المعنيين بمهمة الإصلاح الاقتصادي، بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن برنامج الدعم المالي بين الطرفين.

وبهذه المناسبة، أفاد جيري رايس متحدث باسم صندوق النقد الدولي بأن الصندوق يتوقع بدء مهمة لمناقشة برنامج تمويل جديد محتمل مع تونس الأسبوع المقبل بينما من المقرر أن تنتهي مهمة إلى لبنان هذا الأسبوع، مؤكدا أن المشاورات مع تونس ستجرى إفتراضيا في الفترة بين اليوم الإثنين بتاريخ الـ 14 فيفري الحالي ولغاية يوم الثلاثاء الموافق لـ 22 فيفري الجاري.

ومن المنتظر أن تتركز المحادثات على الإصلاحات الهيكلية التي حث عليها صندوق النقد الدولي وخاصة منها إصلاح منظومة الدعم والتحكم بشكل أفضل في فاتورة أجور الأشخاص العاملين في الوظيفة العمومية.

مواضيع ذات صلة

انكماش متوقع للناتج المحلي الإجمالي للكويت في 2023 و2024

Baidaa Katlich

موريتانيا تجري مباحثات مع رئيس البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

موريتانيا توقع تمويل مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel