أخبار 🇦🇪

الإمارات للتنمية يناقش دعم قطاع الأعمال مع حرة عجمان

بنوك عربية

ناقشت مصرف الإمارات للتنمية ومنطقة عجمان الحرة الحلول التمويلية التي يقدمها المصرف لشركاء الأعمال في منطقة عجمان الحرة، ضمن الشراكة القائمة بين الطرفين والتزامهما بتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ورواد الأعمال.

نظمت المناقشات خلال الاجتماع الذي عقد في “مركز الأعمال للذكاء الاصطناعي والروبوت” في منطقة عجمان الحرة تماشيا مع إستراتيجيات الجانبين لتوفير الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ورواد الأعمال في إمارة عجمان بشكل خاص ودولةالإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وقال علي السويدي، مدير عام منطقة عجمان الحرة / تشكل هذه المبادرة جزءا من جهودنا المشتركة لدفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي في الإمارات، إلى جانب تعزيز قدرات منطقة عجمان الحرة ومصرف الإمارات للتنمية في دعم وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

ويتيح هذا التعاون أن نقدم لشركاء الأعمال الدعم المالي لتلبية احتياجاتهم، والمساهمة في تحقيق التطلعات الطموحة لرواد الأعمال والمبتكرين الشباب في دولة الإمارات.

ومن جانبه قال أحمد محمد النقبي إن الشراكة مع منطقة عجمان الحرة تأتي في إطار دورالمصرف المؤسسي في دعم القطاع الصناعي في عجمان والدولة بشكل عام موضحا أن حلول و خطط المصرف تساعد في سد فجوة التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة ضمن قطاعات حيوية في الإمارة، بما يتماشى مع استراتيجية المصرف واسعة النطاق لتمكين الشركات الناشئة والمنشآت الصناعية الامر الذي يسهم بشكل فاعل في دعم الأهداف الوطنية لإرساء دعائم اقتصاد مرن قائم على المعرفة،وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة”.

و أوضح النقبي ان مصرف الامارات للتنمية و بصفته المحرك المالي لـ”مشروع 300 مليار” الذي أطلقته الحكومة في وقت سابق يركز على المساهمة في نمو قطاع الصناعة في الإمارات، مما يمهد للتنويع الاقتصادي، والتنمية الاقتصادية المستدامة للصناعات المحلية، ونمو الناتج المحلي الإجمالي.

و بين النقبي ان المصرف خصص 30 مليار درهم كحزمة مالية مباشرة وغير مباشرة لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئةوالشركات الكبرى في قطاعات الصناعة ذات الأولوية مشيرا الي سعي المصرف إلى المساهمة بمبلغ 10 مليارات درهم في الناتج المحليالإجمالي للدولة، ودعم أكثر من 13,500 شركة.

مواضيع ذات صلة

الإمارات للتنمية ودبي الإسلامي يدعمان تمويل المشاريع الصغيرة

Rami Salom

“راك” الإماراتي يتفق مع “عجمان الحرة” لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

Rami Salom

الإمارات للتنمية يستعد لإصدار سندات بقيمة 750 مليون دولار

Rami Salom