أخبار أخبار عالمية 🇱🇾

قريبا ليبيا المركزي طرابلس يعقد مشاورات المادة الرابعة من إتفاقية النقد الدولي

بنوك عربية

إتفق الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي طرابلس مع صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي على إطلاق حزمة من البرامج المشتركة لعام 2023 ووضع خارطة طريق لتنفيذها، و البدء في عقد مشاورات المادة الرابعة من إتفاقية الصندوق.

جاء ذلك على مهامش الإجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين وبالتحديد في لقاء جمع الكبير والوفد المرافق له مع جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وحسين حسيني المدير التنفيذي لمجموعة ليبيا في الصندوق وفريق الخبراء المسؤولين عن المشاورات بالصندوق، وذلك في مقر صندوق النقد الدولي بواشنطن يوم الإثنين الموافق لـ 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وفي الإجتماع تم استعراض الأوضاع المالية والاقتصادية في ليبيا وجهود مصرف ليبيا المركزي للمحافظة على الاستدامة المالية والتقدم المحرز في برامج التعاون الفني بين مصرف ليبيا المركزي وصندوق النقد الدولي.

وخلال هذا اللقاء تمت مناقشة كيفية تعزيز التعاون بين البنك الدولي ومصرف ليبيا المركزي بطرابلس ودور البنك الدولي في التنمية الاقتصادية وتعزيز معدلات النمو الاقتصادي في الدول النامية، وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي وعلى امدادات الطاقة.

مواضيع ذات صلة

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو

Nesrine Bouhlel

انكماش متوقع للناتج المحلي الإجمالي للكويت في 2023 و2024

Baidaa Katlich

موريتانيا تجري مباحثات مع رئيس البنك الدولي

Nesrine Bouhlel