أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية 🇦🇪 🇰🇼 🇶🇦 🇲🇦 🇪🇬

مصر.. بنكا CIB والأهلي يُصدران سندات بقيمة 20 مليار جنيه

بنوك عربية

نجح البنك التجاري الدولي CIB مصر بالتعاون مع البنك الأهلي المصري في الإصدار السابع من سندات شركة التعمير للتوريق بقيمة 20 مليار جنيه مصري، والمدعوم بمحفظة حقوق مالية مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستكمال البنية التحتية بمدن الجيل الرابع.

كما أن المستفيد من الإصدار هي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من طرح تلك السندات في دعم تطوير المناطق العمرانية الجديدة ومدن الجيل الرابع؛ ومنها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

ويعتبر هذا الإصدار الأكبر في السوق المصري منذ نشأته، حيث تم طرح هذه السندات على خمس شرائح بقيمة مليار جنيه مصري للشريحة الأولي، 2.9 مليار جنيه مصري للشريحة الثانية، 3.8 مليار جنيه مصري للشريحة الثالثة، 6.6 مليار جنيه مصري للشريحة الرابعة و5.7 مليار جنيه مصري للشريحة الخامسة بآجال تصل الي عام، 03 أعوام، و05 أعوام، و07 أعوام و09 أعوام على التوالي. وشهد إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين، حيث تم تغطيته بنجاح مرتين ونصف.

وعمل البنك التجاري الدولي كدور أمين الحفظ ومتلقي الإكتتاب، بالإضافة إلى كونه المنسق العام والمستشار المالي ومدير الإصدار وضامن التغطية، ومروج الاكتتاب بالتعاون مع البنك الأهلي المصري.

كما شارك في الإكتتاب العديد من البنوك مثل بنك أبو ظبي التجاري، بنك قطر الوطني الأهلي، بنك التعمير والإسكان، البنك الأهلي الكويتي، بنك الإستثمار العربي المصري، بنك الشركة المصرفية العربية SAIB مصر، التجاري وفا بنك إيجيبت، بنك فيصل الإسلامي، وميد بنك.

وتولى مكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح، فيما قام مكتب حازم حسن محاسبون قانونيون ومستشارون بدور مراقب حسابات الإصدار.

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية توفر صرف الرواتب مسبقاً حتى 100 ألف جنيه شهرياً

Nesrine Bouhlel

الأهلي كابيتال تستحوذ على 51% من أسهم رأسمال إيزيليس

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel