أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

هيرميس وaiBANK يدعمان المشاريع الخضراء الذكية

بنوك عربية

تٌشارك المجموعة المالية هيرميس القابضة، البنك الشامل في مصر وبنك الإستثمار aiBANK في دعم المبادرة الوطنية للمشاريع الخضراء الذكية في محافظات الجمهورية.

وذلك في ضوء إنعقاد مؤتمر أطراف الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي COP27 في مصر فضلًا عن المساعي الرامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لاستراتيجية ورؤية مصر 2030.

وتعتبر هذه المبادرة، التي تأتي في إطار “الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050″، هي الأولى من نوعها في مجال التنمية المستدامة والذكية، حيث تهدف المبادرة التي تم إطلاقها تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشاريع الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

كمل ستعمل لجنة التحكيم برئاسةمحمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية بمؤتمر أطراف إتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، بإختيار 18 مشروعًا فائزًا وعرضها خلال المؤتمر الذي سينعقد الشهر الجاري في شرم الشيخ مصر.

كما تعتبر مشاركة المجموعة المالية هيرميس القابضة في هذه المبادرة جزء لا يتجزأ من عقيدتها الراسخة بأن التوازن بين تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، هو أمر حيوي لتحقيق الرفاهية وإزدهار المجتمع على مختلف الأصعدة سواءً المحلي والإقليمي والعالمي.

كما عكفت المجموعة على مدار أعوام على تشجيع تبني ممارسات الإستثمار المستدامة على مستوى المجموعة والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية الإجتماعية من خلال دفع عجلة النمو المستدام وتعظيم المردود الإيجابي على المدى الطويل.

وفي العام 2018، أصبحت المجموعة المالية هيرميس القابضة أول مؤسسة خدمات مالية في مصر تقوم بالتوقيع على مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول (UNPRI)، وتأتي مشاركتها في هذه المبادرة في إطار جهودها الحثيثة على مدار الأعوام الماضية في تمويل والمساهمة في تطوير مشاريع التنمية المستدامة في مصر، وكذلك الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة حول العالم.

ويعتبر أحدث مشاريع الشركة في هذا الإطار، توقيع إتفاقية تعاون في سبتمبر من العام الجاري مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ممثلة في الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتوريد وتركيب ألواح الطاقة الشمسية في أكثر من 100 مدرسة بالأقصر وأسوان.

مواضيع ذات صلة

التغير المناخي والنمو الاقتصادي دراسة يُصدرها النقد العربي

Nesrine Bouhlel

2.2 مليار جنيه التمويل المستدام في أبو ظبي التجاري مصر

Nesrine Bouhlel

أبوظبي الأول مصر يدعم التمكين الإقتصادي للمرأة والشمول المالي

Nesrine Bouhlel