أخبار 🇪🇬 🇰🇼

هيرميس تُصدر سندات تورق بقيمة 292.5 مليون جنيه للتنمية العمرانية

بنوك عربية

كشفت، اليوم الإثنين، المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الإستثمار في الأسواق الناشئة والمبتدئة قد نجح في إتمام الإصدار الثالث لسندات التوريق الخاصة بمجموعة شركات “بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية” وشركاتها المرتبطة بقيمة إجمالية 292.5 مليون جنيه مصري، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه مصري.

ويُشار إلى أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة 490.7 مليون جنيه مصري تقريبًا لصالح شركة المجموعة المالية للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة.

ويُذكر أن هيرميس قد أصدرت السندات على 3 شرائح، على أن يتم توزيعهما وفقًا لعائدات المحفظة. 

  • تبلغ قيمة الشريحة “A” 41 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ (sf)[1] من شركة الشرق الاوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)
  • تبلغ قيمة الشريحة “B” 73.1 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات وتصنيفها الائتماني AA (sf)1 من شركة (MERIS)
  • تبلغ قيمة الشريحة “C” 178.4 مليون جنيه ومدتها 7 سنوات وتصنيفها الائتماني A (sf)1 من شركة (MERIS)

وبهذه المناسبة، أكدت مي حمدي، مديرة تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الإكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن إعتزازها بتعزيز أطر الشراكة الممتدة مع شركة “بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية”.

وأشارت إلى أن نجاح الإصدار الثالث لسندات التوريق يعكس ثقة المستثمرين في نموذج أعمال الشركة فضلًا عن كونه إمتداد للنجاحات التي حققتها الإصدارات السابقة من برنامج السندات الذي تبلغ قيمته الإجمالية 3 مليار جنيه مصري. 

ولفتت إلى أن هذه الصفقة جاءت في أعقاب سلسلة من صفقات ترتيب وإصدار الدين الكبرى التي قامت الشركة بإتمامها خلال العام الحالي، ويشمل ذلك إتمام أول إصدار لسندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية في مصر بقيمة 800 مليون جنيه مصري، وذلك لصالح شركة “سيرا للتعليم”.

وعملت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج وضامن التغطية الأوحد لصفقة الإصدار، ومن ناحية أخرى، قام كلًا من البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي بدور ضامن التغطية وقام البنك التجاري الدولي أيضًا بدور أمين الحفظ. ومن جانبه، قام مكتب “Baker & McKenzie” للمحاماة بدور المستشار القانوني للصفقة، و”KPMG” بدور مراقب الحسابات.

ومن جاهته، أكد وليد ذكي الرئيس التنفيذي لشركة “بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية”، أن نجاح الإصدار الثالث يعكس القدرات الفائقة التي تنفرد بها الشركات التابعة لشركة “بايونيرز بروبرتيز” على الصعيدين المالي والتشغيلي، فضلاً عن الثقة الكبيرة التي إكتسبتها ونجحت في تطويرها على مدار أعوام.

وجاءت هذه الصفقة بعد نجاح المجموعة المالية هيرميس في إتمام أول إصدار لسندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية في مصر بقيمة 800 مليون جنيه مصري، وذلك لصالح شركة “سيرا للتعليم”، وإتمام الإصدار الثاني بقيمة 425 مليون جنيه مصري من برنامج سندات توريق لصالح مجموعة شركات “بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية”.

إلى جانب الإصدار الأول بقيمة 651.2 مليون جنيه مصري ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة “بداية” للتمويل العقاري، والإصدار الأول لسندات التوريق لشركة “مدينة نصر للإسكان” بقيمة 300 مليون جنيه مصري، والإصدار السادس البالغ قيمته 170 مليون جنيه مصري ضمن عملية إصدار سندات توريق لصالح شركة “بريميوم إنترناشيونال” لخدمات الائتمان.

مواضيع ذات صلة

قطر للتنمية يُوقع مذكرة مع “الإسكوا”

Nesrine Bouhlel

الأهلي المصري يُغطي إكتتاب سندات بقيمة 1.3 مليار جنيه

Nesrine Bouhlel

الأهلي العماني يصدر بنجاح سندات بقيمة 40 مليون ريال

Baidaa Katlich