أخبار 🇪🇬

الزراعي المصري يٌساهم في إنشاء شركة للصوامع ‏والتخزين

بنوك عربية

وقع البنك ‏الزراعي المصري وعلي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية المصرية إتفاقيه مساهمين بين الشركة المصرية القابضة ‏للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع والتخزين، لإنشاء شركة تحت إسم أرض مصر للصوامع ‏والتخزين.

ولفت وزير ‏التموين والتجارة الداخلية إلى أن إنشاء الشركة يهدف إلى إنشاء ‏وتجهيز وإدارة وصيانة وتشغيل وإستغلال وتأجير الصوامع والمخازن ‏والهناجر والبناكر والمستودعات والساحات الجمركية ‏والمناطق اللوجستية، وغيرها من الأنشطة الأخرى التي ترتبط بها من ‏خلالها، أو بالمشاركة مع الغير.

وأكد الوزير على أن الشركة ‏الغرض من إنشائها أيضا هو إدارة نشاط الخدمات اللوجستية للشركة ‏أو للغير، وما يتعلق به من أنشطة أخرى، وبما يحقق أغراض الشركة، ‏بالإضافة إلى فتح منافذ لبيع وتسويق وتوزيع السلع والمنتجات، وكذلك ‏أعمال التخزين خاصة الحبوب وعلى رأسها القمح باعتباره أحدى ‏السلع الإستراتيجية الهامة التي تهتم بها الدولة للحفاظ عليه.

ودعا المصيلحي الشركاء بضرورة التعاون الوثيق لإدارة الأصول بشكل ‏جيد بما يحقق ربحية تخدم في النهاية المواطن، وتحافظ على توافر ‏السلع وتداولها وتسويقها لصالح الدولة بالشكل الجيد. ‏

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel