أخبار مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

التعمير والإسكان يُقدم جوائز للفائزين في المسابقة البحثية

بنوك عربية

منح بنك التعمير والإسكان المصري، أمس الإثنين، جوائز لشباب القطاع المصرفي المصري الفائزين في مسابقه بحثية تحت عنوان “دور البنوك في دعم خطة الدولة للتحول للاقتصاد الأخضر”.

وعمل على تسليم الجوائز حسن غانم رئيس مجلس إدارة بنوك التعمير والإسكان،  بواقع خمسة وعشرين ألف جنيه مصري للمركز الأول، وخمسة عشر ألف جنيه مصري للمركز الثاني، وعشرة آلاف جنيه مصري للمركز الثالث.

ويعمل بنك التعمير والإسكان المصري على تعزيز دور شباب القطاع المصرفي، من خلال تحويل الأفكار الإبداعية للشباب ورواد الأعمال إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع.

ويدعم بنك التعمير والإسكان على دعم جهود البنك المركزي المصري في ريادة الأعمال، وتشجيع الإبتكارات كخطوة إستراتيجية؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

يأتي على هامش إنطلاق ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ 16، وتأتي الجلسة الثانية بعنوان “دعم الصناعه الوطنية للاعتماد علي المنتج المحلي”.

ويُشار إلى أن مؤتمر الناس والبنوك جاء هذا العام ليناقش أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة بشكل خاص والعالم بشكل عام، وذلك على إثر تداعيات الأزمة الروسية- الأوكرانية، وتفشي فيروس كوفيد-19 الذي أدى إلى حدوث إضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.

وبحثت الجلسة أهمية تعزيز الصناعات الوطنية للإعتماد على المنتج المحلي، وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص والقطاع المصرفي ورجال الصناعة في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مما يساعد على ضخ المزيد من الإستثمارات، وتوفير فرص العمل، ومساندة الصناعة الوطنية، والحد من الإستيراد.

تم ذلك عقب إنطلاق جلسات اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ16، وتأتي الجلسة الثالثة بعنوان “دور البنوك في دعم خطة الدولة للتحول للاقتصاد الأخضر”.  

وتُناقش الجلســه مجهــودات الدولــة المصريــة فــي وضــع إســتراتيجية للتحــول للإقتصــاد الأخضر بهــدف التخفيــف مــن آثــار التغيــرات المناخيــة والمســاهمة فــي  تعزيــز دور الصيرفــة الخضــراء لدعــم التنميــة المســتدامة.

علما وأن مؤتمر الناس والبنوك جاء هذا العام ليناقش أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة بشكل خاص والعالم بشكل عام، وذلك على اثر تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وتفشي فيروس كوفيد-19 الذي أدي إلي حدوث إضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel