أخبار مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

121 ألف مستفيد من برامج المسؤولية الإجتماعية 2022 للإسكندرية المصري

بنوك عربية

أعلنت ليلى حسني، رئيس مكتب المسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة في بنك الإسكندرية المصري أن عدد المستفيدين من برامج المسؤولية الإجتماعية في بنك الإسكندرية قد بلغ 121 ألف خلال العام السابق 2022، موضحة أن هذا العدد يخص المستفيدين المباشرين من البرامج.

وبينت أن عدد المستفيدين غير المباشر يتخطى حاجز 200 ألف مستفيد، مشيرة إلى البنك لديه إستراتيجية تستهدف زيادة نسبة المستفيدين بنحو 20 في المائة.

وأكدت أن بنك الإسكندرية وضع إستراتيجية جديدة تتبع قواعد الحوكمة البيئية والمجتمعية، المعروف بـ (ESG)، مشيرة إلى أنها أصبحت سياسة داخلية للبنك، تنطبق على البنك كله وعلى قطاع المسؤولية الإجتماعية.

ولفتت إلى حصول البنك على شهادة “الختم المصري للمساواة بين الجنسين” (EGES) من المجلس القومي للمرأة ومجموعة البنك الدولي، موضحة أنهم إستغرقوا عامين؛ للحصول عليه، من خلال تغيير العديد من السياسات، بالإضافة إلى إتباع سياسة معينة للإفصاح في حال تعرض إحدى الموظفات للتحرش.

وأشارت إلى أن حصة التمكين الإقتصادي والإجتماعي للمرأة ارتفعت من 35 في المائة لتصل لـ 60 في المائة خلال العام الماضي 2022، مشيرة إلى أن معظم المبادرات الخاصة للبنك تتجه لتمكين المرأة إقتصاديا وإجتماعيا، وخاصة في القضايا الهامة مثل ختان الإناث والزواج المبكر، بالإضافة إلى الصحة النفسية.

وكشفت أن بنك الإسكندرية، يركز على دعم الحرف اليدوية، من خلال إستخدام مواد معاد تدويرها، مشيرة إلى إستهدافهم الوصول للمحافظات الحدودية مثل حلايب وشلاتين ومحافظات البحر الأحمر.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

موريتانيا تجري مباحثات مع رئيس البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel