أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

موارد مصر الدولارية تتحسن والعملة تتحرك وفق العرض والطلب

بنوك عربية

كشف رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن العملة المصرية حالياً تتحرك وفق قوى العرض والطلب، مشيرًا إلى أن القطاع المصرفي يعمل على التوسع في إتاحة أدوات مالية للتحوط ضد مخاطر التقلبات.

وأكد رامي أبو النجا، في بيان صادر اليوم الإثنين الموافق لـ 20 فبراير الجاري، أن المؤشرات الأخيرة لميزان المدفوعات تؤكد تحسن موارد مصر الدولارية.

وبين أن السياسات النقدية المصرية حاليًا تتسم بدرجة عالية من الوضوح وتستهدف السيطرة على التضخم، منوهًا إلى أن إتفاق الحكومة مع صندوق النقد الدولي حول برنامج جديد يعتبر بمثابة شهادة ثقة على الخطة الموضوعة لتنفيذ الإصلاحات الإقتصادية اللازمة.

ولفت “أبو النجا” أن هناك تنسيق بين صناع السياسات الإقتصادية لتنفيذ سياسات وخطط لتحقيق نمو إقتصادي قوي، مبينًا أن مؤشرات القطاع المصرفي المصري تتمتع بالسلامة المالية وكفاية رأس المال.

وتجدر الإشارة إلى أن الوفد مصري يضم القيادات التنفيذية للهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري والبورصة المصرية، عقد خلال جولته الترويجية في السعودية والإمارات، سلسلة لقاءات مع 20 مؤسسة إستثمارية ذات ملاءة مالية كبيرة في الرياض ودبي وأبو ظبي، لإستعراض آخر مستجدات وتطورات الإقتصاد المصري.

مواضيع ذات صلة

انكماش متوقع للناتج المحلي الإجمالي للكويت في 2023 و2024

Baidaa Katlich

موريتانيا توقع تمويل مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel