أخبار 🇪🇬 🇶🇦

الأهلي المصري يُرتب قرض مشترك بملياري جنيه لدعم القطاع العقاري

بنوك عربية

أبرم كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك قطر الوطني QNB الأهلي عقد تمويل مشترك مبلغ 2 مليار جنيه مصري للمساهمة في تمويل مشروع شركة الديار القطرية “سيتي جيت”. 

وبمناسبة التوقيع، أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، على أن ترتيب هذا القرض من خلال تحالف البنوك المشاركة يعكس دور القطاع المصرفي في دعم للقطاع العقاري، والذي يعد من القطاعات الحيوية التي لها أثر كبير على دعم العديد من الأنشطة الإقتصادية الأخرى المكملة له مثل التشييد ومواد البناء والمقاولات، بما ينعكس على تعظيم القيمة المضافة إلى جانب خلق فرص عمل جديدة. 

وبين أبو الفتوح أن المشروع يؤكد على قدرة الإقتصاد المصري في جذب الإستثمارات الخارجية المباشرة، كما يعكس التعاون المثمر بين شركة الديار القطرية والقطاع المصرفي، فضلا عن أنه يتماشَى مع رؤية الدولة لبناء مجتمعات عمرانية حديثة وفقا لأعلى معايير الجودة والكفاءة.

كما نجح تحالف مصرفي يضم كلا من البنك الأهلي المصري كوكيل التمويل وبنك مصر بصفته وكيل الضمان، بالإضافة إلى بنك قطر الوطني الأهلي بصفته بنك حساب الإيرادات في ترتيب ومنح قرض مشترك بإجمالي مبلغ 2 مليار جنيه مصري لصالح شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للإستثمارات العقارية.

وهي إحدى الشركات التابعة لشركة الديار القطرية، وذلك بغرض تمويل جانب من التكلفة الإستثمارية من المرحلة الأولى لمشروع الشركة “سيتي جيت” بالقاهرة الجديدة بمساحة تقريبية قدرها 2020 فدانا.

كما وقع توقيع عقد التمويل في حضور حمد بن طلال الثاني، رئيس قطاع تطوير وتسليم المشاريع (آسيا وإفريقيا) عن شركة الديار القطرية، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ومحمد بدير الرئيس التنفيذي لبنـك قطر الوطني الأهلي، وطارق فايد عضو مجلس إدارة البنك، بالإضافة إلى فرق العمل من الشركة والبنوك المشاركة بالتمويل.

ومن جهته، وجّه حمد بن طلال آل ثاني الشكر للتحالف المصرفي بين البنك الأهلي المصري وبنك مصر وQNB الأهلي على التمويل الممنوح لهذه المرحلة من المشروع، مشيرا إلى أن قيمة القرض سيتم توجيهها إلى تمويل جانب من التكلفة الإستثمارية من المرحلة الأولى للمشروع، للإسراع من وتيرة الأعمال التطويرية.

حيث إنه من المتوقع أن تصل قيمة مشروع سيتي جيت القاهرة الجديدة الفعلية إلى 12 مليار دولار أمريكي وقت الإنتهاء منه، ليحقق بذلك طفرة كبيرة في السوق العقاري المصري؛ كونه مدينة مكتفية ذاتيًا ومجتمعا متكاملا يوفر خدمات عديدة.

– جانب من التوقيع –

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية توفر صرف الرواتب مسبقاً حتى 100 ألف جنيه شهرياً

Nesrine Bouhlel

الأهلي كابيتال تستحوذ على 51% من أسهم رأسمال إيزيليس

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel