أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات 🇮🇶

المالية العراقية توجه المصارف بالانتقال للمعاملات الإلكترونية

بنوك عربية

وجهت وزارة المالية العراقية المصارف الحكومية (مصرف الرشيد ومصرف الرافدين) بأهمية الانتقال للمعاملات الإلكترونية، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، بناء على محددات البرنامج الحكومي.

وذكر بيان لمصرف الرافدين،أن طيف سامي وزير المالية أجرت زيارة ميدانية إلى مصرف الرافدين واجتمعت بالمدير العام علي كريم ومديري الأقسام للاطلاع على واقع عمل المصرف وآلية تقديم الخدمات للزبائن.

وأضاف البيان، أن “الهدف من الزيارة هو الوقوف على العقبات وتشخيص مكامن الضعف في أداء القطاع المصرفي والعمل على تجاوزها عبر تعزيز قدرات النظام المصرفي الشامل وتوفير متطلباته لضمان تقديم افضل الخدمات لزبائن المصرف”.

وأكدت طيف سامي على “ضرورة تنفيذ البرنامج الحكومي وتحديدا في تطبيق النظام المصرفي والأهداف التي تتحقق من خلاله في الانتقال من التعاملات الورقية إلى الإلكترونية واختزال الوقت وتبسيط الإجراءات وتذليل المعوقات بعيدا عن الروتين وتكثيف الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزبائن”.

كما أوعزت بتذليل الصعوبات وتجاوزها والتخفيف عن كاهل المواطنين والمراجعين وفق الضوابط والقوانين.

وزارت الوزيرة مصرف الرشيد، والتقت المدير العام للمصرف باسم عبد علي يوسف ومديري الأقسام.

وفي بيان لمصرف الرشيد فإنه “تم  عقد اجتماع اطلعت الوزير خلاله على ما إجراءات المصرف لتطبيق البرنامج الحكومي، مثنية على التقدم في تطبيق النظام الشامل”.

وشددت سامي، على “العمل لتحويل التعامل المالي الكترونيا من خلال نشر ثقافة استخدام البطاقة الالكترونية والارتقاء بمستوى التعامل مع الزبون”.

وأبدت استعدادها لـ”تقديم الدعم الكامل لإدارة المصرف ومديري الأقسام والموظفين، لإكمال العمل وفق المنهاج الحكومي الذي أعده وأوصى بتنفيذه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”.

مواضيع ذات صلة

الرافدين العراقي يوسع تطبيق النظام المصرفي الشامل

Rami Salom

الرافدين العراقي يطلق وجبة جديدة من قروض ريادة

Rami Salom

الرافدين العراقي يصدر سندات إنجاز على فئتين

Rami Salom