أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية 🇯🇴

48 مليون دولار من البنك الدولي للأردن

بنوك عربية

أعلن البنك الدولي، عن تحويل 48 مليون دولار إضافية، لبرامج التحويلات النقدية الطارئة لأسر وعمال تضرروا من جائحة فيروس كورونا في الأردن، التي ينفذها صندوق المعونة الوطنية بالتعاون مع البنك.

ووفق للبيانات فإنه مع تحويل المبلغ الجديد في مارس الحالي، فإن إجمالي الصرف وصل إلى أكثر من 558 مليون دولار، وبنسبة تصل 55% من إجمالي المشروع البالغ قيمته قرابة مليار دولار.

واستفادت أكثر من 378 ألف أسرة من البرامج، حيث أظهرت نتائج المشروع لغاية ديسمبر الماضي، أن قرابة 378،510 أسر تلقت دعما نقديا من أصل 400.000 أسرة مستهدفة في إطار المكون الرئيسي للمشروع؛ بحيث يغطي المشروع 1.79 مليون فرد، (50% منهم إناث و13% من الأسر تعيلها نساء).

وبلغ عدد العمال المستفيدين من دعم الأجور، 109327 عاملا وعاملة من أصل 110.000 مستهدفين يعملون في الاقتصاد الرسمي في الشركات الأشد تضررا من الجائحة، 47% منهم إناث.

وأشارت البيانات إلى أن المشروع يتجه بشكل تدريجي نحو تحقيق أهدافه التنموية؛ حيث جرى تصنيف التقدم المحرز نحو تحقيق الهدف الإنمائي للمشروع والتقدم في التنفيذ على أنه ‘مرض’، وبالمثل، جرى تصنيف جميع مكونات المشروع والجوانب الائتمانية على أنها ‘مرضية’.

مواضيع ذات صلة

كابيتال إنتليجنس ترفع تصنيف عُمان العربي إلى “BB+”

Baidaa Katlich

استمرار نمو الائتمان والاستثمار في البنوك العُمانية

Baidaa Katlich

المركزي العماني يبدأ الاكتتاب في سندات التنمية الحكومية غداً

Baidaa Katlich