أخبار 🇸🇦

السعودي للاستثمار يعتزم توزيع أرباح للمساهمين بإجمالي 450 مليون ريال

بنوك عربية

يعتزم مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار “الاستثمار” مناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني من العام الماضي 2022، بإجمالي 450 مليون ريال، وبواقع 0.45 ريال للسهم الواحد أي بنسبة 4.5% من قيمة السهم الاسمية، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها مساء يوم الاثنين الموافق 10 أبريل/ نيسان 2023 عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

ووفقا لبيان صادر عن بنك الاستثمار، فإن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، منوهاً بأن توزيع الأرباح يبدأ اعتبارا من تاريخ 30 أبريل/ نيسان 2023.

ونوه البنك، بأنه سيتم التصويت كذلك على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهمي البنك بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2023م، والتصويت على صرف 5.77 مليون ريال سعودي كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

ولفتت “الاستثمار”، إلى أن جدول الأعمال يشمل بنودا أخرى؛ من بينها التصويت على تعيين مراجعي حسابات البنك من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والقوائم السنوية للعام المالي 2023م وتحديد أتعابهم.

ومن المقرر التصويت على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجعي الحسابات والقوائم المالية لعام 2022، والتصويت على إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

مواضيع ذات صلة

مساهمو السعودي للاستثمار يناقشون زيادة رأسمال البنك 25%

Rami Salom

السعودي للاستثمار يعتزم استرداد صكوك بقيمة 215 مليون ريال

Rami Salom

الأهلي السعودي يوزع 2.69 مليار ريال أرباح نقدية على المساهمين

Rami Salom