أخبار أخبار عالمية

نمو الذهب مع تراجع الدولار وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية

بنوك عربية

نمت أسعار الذهب مع تراجع الدولار اليوم الثلاثاء الموافق لـ 11 إبريل 2023 بعد انخفاضها أكثر من واحد في المائة في الجلسة الماضية، بينما يترقب المستثمرون هذا الأسبوع بيانات التضخم الأمريكية التي قد تؤثر في مسار السياسة النقدية لمجلس الإحتياطي الفدرالي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي).

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 1994.48 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0036 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1 في المائة إلى 1994.60 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.1 في المائة مما يجعل المعدن الأصفر أقل سعرا بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين الأمريكيين التي من المقرر صدورها غدا الأربعاء بتاريخ 12 إبريل 2023 بحثا عن مزيد من الوضوح بشأن اتجاه أسعار الفائدة خلال اجتماع السياسة النقدية للمركزي الأمريكي في مايو.

وأدى تقرير قوي للتوظيف في الولايات المتحدة صدر يوم الجمعة لظهور رهانات على أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة الشهر المقبل، وتتوقع السوق بنسبة 71.3 في المائة زيادة بمقدار 25 نقطة أساس وفقا لخدمة فيدووتش التابعة لمؤسسة سي.إم.إي.

وقفز تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا مع زيادة أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 في المائة إلى 24.91 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.3 في المائة إلى 994.64 دولار وصعد البلاديوم 01.3 في المائة إلى 1429.54 دولار.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

Baidaa Katlich

الفائدة المرتفعة تحد قروض الرهن العقاري في السعودية

Rami Salom

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel