أخبار أخبار عالمية

بنك إنجلترا يتجه لرفع أسعار الفائدة إلى 05.0%

بنوك عربية

رجح بنك “جولدمان ساكس” أن تقترب تكاليف الإقتراض في المملكة المتحدة من نظيراتها في الولايات المتحدة، ورفع تقديراته لسعر الفائدة الأساسي عند بنك إنجلترا (المركزي) إلى 05.0 في المائة.

ورجح سفين جاري ستين، الخبير الاقتصادي في “جولدمان ساكس”، الآن ثلاث زيادات إضافية في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة من قبل “بنك إنجلترا”، الذي يواصل بهذه الخطوة أسرع دورة تقشف نقدي منذ عقود، بحسب وكالة “بلومبرج”.

وبين “ستين”، إلى سلسلة من البيانات أقوى من المتوقع في الأسابيع الأخيرة، حيث تظهر جميع بيانات المسح، والتضخم، ونمو الأجور أن الإقتصاد صامد في مواجهة أزمة ارتفاع تكلفة المعيشة. 

ويُشار إلى أن “ستين” كان يتوقع بعد الاجتماع الأخير لـ”بنك إنجلترا” في مارس الماضي 2023، بقاء أسعار الفائدة على حالها عند 04.25 في المائة.

ولكنه كتب في مذكرة للعملاء اليوم: “إننا نرفع توقعاتنا لذروة سعر فائدة البنك المركزي إلى 05.0في المائة – لتطابق تقريباً توقعاتنا لسعر الفائدة على أرصدة البنك الإحتياطي الفيدرالي الأميركي(البنك المركزي الأمريكي)”.

ووفق المذكرة فإنه من المحتمل جداً زيادة الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى في اجتماع 11 مايو، متواكبة مع ترقية كبيرة في توقعات النمو للجنة السياسة النقدية، التي تبين أنها متشائمة للغاية.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

Baidaa Katlich

الفائدة المرتفعة تحد قروض الرهن العقاري في السعودية

Rami Salom

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel