أخبار أخبار عالمية

الذهب يرتفع مع ترقُّب بيانات التضخُّم الأميركية

بنوك عربية

قفزت أسعار الذهب يوم الإثنين الموافق لـ 08 مايو/ آيار 2023 تزامناً مع تراجع الدولار الأمريكي، بينما يترقّب المستثمرون بيانات أميركية رئيسية عن التضخّم من المقرّر صدورها هذا الأسبوع والتي قدينعكس أثرها على موقف بنك الإحتياطي الفدرالي الأميركي(البنك المركزي الأمريكي)، فيما يتعلق بالسياسة النقدية.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2في المائة عند 2020.80 دولار أمريكي للأونصة، في حين ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2في المائة إلى 2029.30 دولار أمريكي.

وأصبح المعدن الأصفر أكثر جاذبية للمشترين في الخارج بسبب انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي 0.1في المائة، في حين يتوقّع صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء الموافق لـ 10 مايو 2023.

وأكد تيم ووتر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد: أنّ أي مؤشرات على تراجع التضخّم ستضعف العملة الأمريكية بسبب توقّعات بخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة وهو ما قد يؤدي إلى صعود الذهب.

وبين ووترر أن الذهب سيكون من بين “المستفيدين الرئيسيين” إذا كانت هناك علامات أخرى على ضعف الإقتصاد الأميركي وقد تتحرك الأسعار إلى 2100 دولار أمريكي عاجلاً وليس آجلاً.

مواضيع ذات صلة

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بين 04.8 و05.8% خلال الأعوام من 2024 إلى 2026

Nesrine Bouhlel

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel