أخبار أخبار عالمية فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

مصر حريصة على دعم أطر التعاون مع المؤسسات الإفريقية

بنوك عربية

اجتمع حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، بمقر البنك بوفدٍ من مجموعة البنك الإفريقي للتنمية برئاسة فينسينت نيميهل، السكرتير العام للمجموعة، وذلك لتقديم الشكر على الاستضافة المتميزة للاجتماعات السنوية للمجموعة التي عقدت بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 مايو الجاري إلى 26 مايو 2023، مؤكدا أن مصر تحرص على تعزيز أطر التعاون مع المؤسسات الإفريقية.

ولفت حسن عبد الله، بحسب بيان صحفي، إلى أن مصر سعدت باستضافة هذه النسخة من الاجتماعات على أرض شرم الشيخ، والتي ضمت محافظي 81 دولة عضو، سواء الدول غير الإفريقية أو الإفريقية.

وأكد أن الدولة المصرية تحرص دائمًا على تعزيز أطر التعاون مع المؤسسات كافة والدول الإفريقية الشقيقة خاصّةً، لافتًا إلى أهمية العمق الإفريقي لمصر على مدار التاريخ، وموضحًا أن مصر تدعم جهود التنمية في أنحاء إفريقيا كافّة، وأن الأشقاء الأفارقة يمكنهم الاعتماد على مصر دائمًا في أي وقت. 

ومن جهته، وجه فينسينت نيميهل، الشكرَ بالنيابة عن رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي وجميع المشاركين في الاجتماعات.

وبين السكرتير العام للمجموعة، إلى أنه شارك في 07 نسخ سابقة من الاجتماعات السنوية للمجموعة، وهذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها مثل هذا المستوى المتميز من التنظيم، مُعربًا عن عميق التقدير للجهود المخلصة التي بذلتها مجموعة عمل البنك المركزي المصري على مدار الساعة للخروج بالحدث على هذا المستوى وتلبية طلبات جميع المشاركين.

وقال، إن الجهود الملموسة التي بذلها خالد فودة، محافظ جنوب سيناء وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة، كان لها بالغ الأثر في تيسير إقامة جميع المشاركين في تلك الاجتماعات، ولتترك في ذاكرتهم انطباعًا رائعًا عن مدينة شرم الشيخ الساحرة. 

وألمح، إلى أن مجموعة بنك التنمية الأفريقي تتطلع إلى لقاء محافظ البنك المركزي المصري، في الاجتماعات السنوية لعام 2024، والمقرر انعقادها خلال الفترة 27 مايو المُقبل – 31 مايو 2024 في نيروبي – كينيا.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel