أخبار تكنولوجيا مالية 🇸🇦

المركزي السعودي يرخص 3 شركات تقنية مالية جديدة

بنوك عربية

منح البنك المركزي السعودي “ساما” ثلاث شركات تقنية مالية جديدة التصريح اللازم للعمل تحت مظلة البيئة التجريبية التشريعية في مجال المصرفية المفتوحة، وهي: شركة بوابة ترابط لتقنية المعلومات، وشركة عمق الحلول للتجارة، وشركة تطبيق دراهم للتقنية المالية.

ويصل إجمالي عدد شركات التقنية المالية المرخصة من المركزي السعودي، المصرَّحِ لها من البنك المركزي ضمن البيئة التجريبية التشريعية (Regulatory Sandbox) إلى 45 شركة، منها 18 شركة حصلت على الترخيص بعد نجاح فترة التجربة.

وتأتي هذه الخطوة وفقا لبيان صادر عن المركزي السعودي لتحقيق عدد من الأهداف الإستراتيجية المتمثلة في تعزيز وتنويع الابتكارات المقدمة في القطاع المالي، والنهوض بأنشطة الادخار والمدفوعات والاستثمار في القطاع، إلى جانب المساهمة في تعزيز مستوى الشمول المالي في المملكة والوعي المالي لدى فئات المجتمع كافة، وبما يتوافق مع مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية المملكة 2030.

كما ستسهم هذه الخطوة في تحقيق أهداف إستراتيجية التقنية المالية بأن تكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في مجال التقنية المالية، ودعم تنمية الاقتصاد الوطني.

كما أصدر البنك المركزي السعودي مؤخرا الإطار التنظيمي المحدث للبيئة التجريبية التشريعية، والذي يمكن المؤسسات المالية والشركات الناشئة المحلية والعالمية بالتقدم على البيئة التجريبية التشريعية على مدار العام.

مواضيع ذات صلة

1.753 تريليون ريال الأصول الاحتياطية للسعودية

Rami Salom

1.15 مليار ريال أرباح السعودي الفرنسي في الربع الأول

Rami Salom

2.981 تريليون ريال إجمالي الأصول الإسلامية في السعودية

Rami Salom