أخبار تكنولوجيا مالية مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

147 % نمواً في معدلات الشمول المالي بمصر في 06 أعوام

بنوك عربية

أعلن  محمد الإتربى، رئيس اتحاد البنوك ورئيس بنك مصر أن 147% نمواً في معدلات الشمول المالي بالسوق المصرية خلال الفترة من العام المالي 2016 إلى  العام المالي المنقضي 2022. 

وأشار إلى أن عدد المواطنين الذين لديهم حسابات مالية قد قفز إلى 42.3 مليون مواطن بنسبة 64.8% من إجمالي شريحة المواطنين 16 عاما فأكثر.

وأكد أن 18.3 مليون سيدة يمتلكن حسابات مالية بمعدل نمو 210% مقارنة بعام 2016، و10 تريليونات جنيه مصري حجم الثروة العقارية في مصر وعدد العقارات يبلغ 43 مليون عقار.

وكشف المصدر ذاته إلى القطاع المصرفي لعب دور مهمّ في تعزيز الشمول المالي ونشر المدفوعات الإلكترونية وتوعية العملاء بشأنها.

جاء ذلك على هامش مؤتمر التقنين العقارى والشمول المالى عٌقد منذ يومين بالتعاون بين اتحاد بنوك مصر و اتحاد الصناعات المصرية، مع مركز المشروعات الدولية الخاصة وشركة طيبة للاستشارات، لمناقشة  المؤسسات والقوانين والإجراءات المنظمة للتقنين العقاري، و دور الأدوات المالية والتطبيقات الرقمية في تعزيز فاعلية التقنين العقاري  والتمكين الاقتصادي.

كما تم تنسيق كامل مع البنك المركزي للاستفادة من الشراكات مع الجهات التي تحقق الانتشار والوصول إلى فئات العملاء المستهدفة كوزارة التضامن ووزارة التخطيط ومؤسسة حياة كريمة 

واقترح الإتربي إنشاء منصة رقمية مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول تكاملية تفاعلية لقطاع إدارة الأملاك والمرافق العقارية. 

ولفت الإتربي إلى الصناديق العقارية آلية جديدة مهمة لتعزيز الاستثمار المباشر مع توزيع المخاطر على عدة عقارات مملوكة للصندوق.

مواضيع ذات صلة

العراق يرخص المصرف الأخضر ويتجه للمصارف الرقمية

Rami Salom

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom

النقد العربي يبحث المؤشرات المركبة وصنع السياسات

Nesrine Bouhlel