أخبار تكنولوجيا مالية 🇩🇿

كناب بنك الجزائر يطلق منصة رقمية لبيع السكنات

بنوك عربية

طرح الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط (كناب-بنك الجزائري) منصة رقمية جديدة تتيح للبنك بيع السكنات مباشرة عبر الإنترنت، فضلاً عن حلول تمويلية جديدة مخصصة لتمويل المؤسسات.

وأطلقتِ المنتجات الجديدة خلال اليوم الإعلامي المنظم بالمركز الوطني للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، بحضور لعزيز فايد وزير المالية، رئيس مجلس إدارة البنك، مصطفى شعبان المدير العام، سمير تامرابط، المندوب العام لجمعية البنوك والمؤسسات المالية، رشيد بلعيد، وممثل عن التنسيقية الوطنية لأرباب العمل وعدد من رجال الأعمال.

وبخصوص المنصة الرقمية الجديدة “كناب ماركات”  (CNEP Market)، التي تأتي في إطار استراتيجية البنك لتحديث ورقمنة خدماته بهدف تحسين جودة الخدمات، فتتيح للبنك بيع السكنات التي تم تنفيذها في إطار العروض العقارية المباشرة عبر الإنترنت.

ويتم ذلك عبر صيغتين، الأولى مخصصة للعملاء المدخرين والثانية مفتوحة للجميع، حيث توفر المنصة للعملاء المهتمين حجز السكن المرغوب فيه عبر الإنترنت وإتمام العملية لاحقاً في أقرب فرع للبنك.

وستكون هذه المنصة متاحة “لاحقاً” لبيع المحلات التجارية أيضا، كما سيتم توفير منتجات أخرى “لضمان تقديم خدمة ذات جودة أفضل لعملائنا”، بحسب الشروح المقدمة.

ويتسم قرض الاستغلال الموجّه للمؤسسات، حسب الشروح المقدمة من طرف إطارات البنك، بـ “المرونة والتكيف مع احتياجات كل شركة لتلبية متطلباتها، بما يضمن استدامة مشاريعها”.

وأفيد أنّ المنتج الجديد “سيضمن للشركات التنافسية والازدهار”، مؤكدين بأنّ التكامل بين المنتجين يسمح بالاستجابة بشكل شامل لطلبات التمويل من الشركات والمهنيين على المدى القصير المتوسط والطويل.

وبين البنك أنّ قروض الاستغلال تعتبر حلا تمويليا قصير المدى يسمح للشركات بتغطية تكاليفها التشغيلية، وذلك بهدف “مواكبة التطور الذي تشهده السوق، والذي تحتاج فيه الشركات إلى تدفق نقدي موثوق به وثابت لتكون قادرة على المنافسة”.

وجاء إطلاق كناب-بنك لحلوله التمويلية الجديدة المخصصة لتمويل الاستغلال، “تماشياً مع سياسته الداعمة للشركات والمهنيين”، حسب الشروح المقدمة، وذكر البنك أيضاً، أنّ كناب-بنك يؤمن أيضاً تمويل الاستثمار في إطار إنشاء وتوسيع الشركات الصغيرة الكبيرة والمتوسطة وذلك منذ عام 2011.

مواضيع ذات صلة

النوران الليبي يقدم صيرفة الشركات

Nesrine Bouhlel

القاهرة مصر يتعاون مع اقتصادية قناة السويس للترويج

Nesrine Bouhlel

الوطني الجزائري يُطلق مبادرة للمصطافين

Nesrine Bouhlel