أخبار أخبار عالمية 🇸🇦

التصدير والاستيراد السعودي يشارك بمؤتمر TXF لتمويل الصادرات

بنوك عربية

شارك بنك التصدير والاستيراد السعودي في مؤتمر TXF السنوي، الذي أقيم مؤخرا في العاصمة البرتغالية لشبونة يومي 15 – 16 يونيو الحالي، ضمن دوره في بناء الشراكات الدولية وتمكين الصادرات السعودية غير النفطية.

ويعد مؤتمر TXF حدثا دوليا يجمع العديد من الخبراء والمهتمين في مجال تمويل الصادرات والوكالات والمشاريع على مستوى العالم، حيث شهد مؤتمر هذه السنة مشاركة أكثر من 50 دولة بحضور عدد من الوزراء والرؤساء التنفيذيين وكبار المستثمرين، وأقيم خلاله مجموعة من الجلسات الحوارية وورش العمل بحضور 130 متحدثا، كما احتُفيَ على هامش المؤتمر بمناسبة مرور 10 سنوات على إقامة المؤتمر.

ومثل البنك في المؤتمر سعد بن عبد العزيز الخلب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي من خلال جلسة حوارية، ناقشت موضوعات تتعلق بتمويل الصادرات وابتكار المنتجات، إذ استعرض الخلب مستهدفات رؤية المملكة 2030، فيما يتعلق بتنويع مصادر الاقتصاد السعودي من خلال تمكين الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق العالمية.

وذكر الخلب خلال الجلسة، “أن بنك التصدير والاستيراد السعودي لديه دور مهم في تنويع الاقتصاد السعودي وزيادة الصادرات غير النفطية، وهدفه الرئيسي ألا تفشل أي عملية تصدير بسبب تحدي التمويل أو التأمين”، كما أشار إلى تنوع الفرص الاستثمارية المحلية في مختلف المجالات لتغذية المشاريع الكبرى.

مواضيع ذات صلة

التصدير السعودي يفتح خطا ائتمانيا بقيمة 100 مليون دولار مع “زراعات بنك”

Rami Salom

التصدير السعودي يعزز تمويل التجارة مع “التجارة العربية”

Rami Salom

التصدير والاستيراد السعودي ينفذ تمويلا بقيمة 25 مليون دولار

Rami Salom