أخبار أخبار عالمية 🇦🇪

المركزي الإماراتي والنقد الدولي يناقشان التمويل المستدام

بنوك عربية: ناقش خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، و كريستالينا جورجيفا مدير عام صندوق النقد الدولي، في أبوظبي اليوم جهود الصندوق والبنوك المركزية لتعزيز سلامة النظام المالي ودعم النمو الاقتصادي، إضافة لمناقشة العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وسبل التمويل المستدام.

كما ناقش خالد محمد بالعمى مع مدير عام الصندوق مسارات تعزيز التعاون والإرتقاء بالشراكة بين الجانبين في مجال التمويل المستدام في مؤتمر الأطراف “ cop28” والذي تستضيفه دولة الإمارات، كما استعرض بالعمى أجندة مصرف الإمارات المركزي الطموحة والواسعة للتمويل الأخضر، وذلك ضمن استراتيجية الإمارات للنمو الاقتصادي المستدام وتعزيز الاستقرار المالي.

كما ناقش الجانبان مؤشرات التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي ومستجدات النظام المالي لدولة الإمارات في ظل توقعات بأن يحافظ نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارات في عام 2023 على مستوياته الجيدة، مدفوعا بنمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، والتوجه نحو إرساء دعائم نموذج الاقتصاد الجديد القائم على التنوع والمعرفة والابتكار والرقمنة، وما يميز النظام المالي للدولة من مرونة واستقرار رغم التحديات العالمية.

واستعرض الطرفان، عدداً من المسائل المتعلقة بالوضع الاقتصادي الإقليمي والعالمي، وتوجهاته الحالية والمستقبلية، في ظل تداعيات التوترات الجيوسياسية، والتي أدت إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وارتفاع التضخم وزيادة المخاطر التي تعوق التجارة وتدفقات رأس المال وغيرها.

وقال معالي خالد محمد بالعمى، محافظ المصرف المركزي:” نرحب بتعزيز علاقات التعاون مع مختلف المؤسسات المالية الدولية، وعلى رأسها صندوق النقد الدولي، لدعم الجهود الحكومية في ترسيخ النمو المستدام في مختلف المجالات، وتعزيز دور دولة الإمارات على الساحة الدولية ومساهمتها العالمية في تقديم حلول فاعلة لضمان الاستقرار المالي ودفع النمو الاقتصادي العالمي وتشجيع التنمية المستدامة “.

وتسعى دولة الإمارات إلى تحقيق أفضل العلاقات مع الشركاء الدوليين في المجالات المالية المتنوعة، ومنها التمويل المستدام والتمويل الأخضر، ضمن أجندة الاستدامة التي تتبناها، والتي أصبحت مقياسا لأداء وتوجهات الحكومة الإماراتية.

كما تراقب الإمارات عن كثب مستجدات النظام المالي الدولي ضمن سعيها لتكون من أكثر البلدان نموا اقتصاديا خلال السنوات المقبلة.

مواضيع ذات صلة

الإمارات المركزي يطلق منتجا خاصا لمنصة مشروع “الجسر” للعملات الرقمية

Rami Salom

انكماش متوقع للناتج المحلي الإجمالي للكويت في 2023 و2024

Baidaa Katlich

موريتانيا توقع تمويل مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel