أخبار تدريب مسؤولية إجتماعية 🇸🇦

الأكاديمية المالية السعودية تسعى لبرامج تدريب مخصصة بالمملكة

بنوك عربية: وقعت الأكاديمية المالية السعودية والمعهد العالمي للتقنية المالية، اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز مستوى التعاون في الجوانب التدريبية والبحوث والفعاليات من خلال برامج متخصصة صممت خصيصًا للقطاع المالي في المملكة.

وأوضح مانع بن محمد آل خمسان الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية، أن الأكاديمية المالية تتطلع من خلال اتفاقيتها مع المعهد العالمي للتقنية المالية، لتوفير تجربة تدريبية فريدة من نوعها، للارتقاء بالمهارات والقدرات بما يلبي احتياجات قطاع التقنية المالية.

وذلك ضمن توجهات الأكاديمية الإستراتيجية عبر دعم وتعزيز القدرات البشرية في القطاع المالي بالشراكة مع أفضل الجهات التدريبية العالمية لتقديم حلول التدريب والتطوير المعترف بها دوليًّا والمتوافقة مع البيئة المحلية التي تعزز التميز المهني في القطاع المالي.

وكانت الأكاديمية المالية السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن تشكيل لجنة استشارية تطويرية على مستوى القطاع المصرفي، بهدف تحديد احتياجات التدريب والتطوير في القطاع وتقديم التوصيات للارتقاء بالأداء العام لمنسوبي القطاع المالي، وتعزيز الكفاءة والتميز في القطاع المالي من خلال تطوير وتحسين مهارات الكوادر البشرية.

وتهدف اللجنة الاستشارية إلى تعزيز كفاءة البرامج التطويرية الموجه للكوادر البشرية في القطاع المالي لتطوير المهارات والمعرفة لدى منسوبي المؤسسات المالية، والعمل على تحديد احتياجات التدريب والتطوير وتقديم توصيات محددة وموجهة لتحسين البرامج التدريبية وتطوير الشهادات المهنية والمهارات اللازمة للعاملين في القطاع المالي، بالإضافة لعمل اللجنة كمنصة تواصل مباشرة تمكن الأكاديمية من فهم المتطلبات وتحديد أدق للاحتياجات وضمان تلبيتها.

مواضيع ذات صلة

الأكاديمية المالية السعودية تطلق اختبار أساسيات مصرفية الأفراد

Rami Salom

الأكاديمية المالية السعودية تناقش المستقبل المالي بملتقى “مؤسسات السوق المالية 2023”

Rami Salom

الأكاديمية المالية السعودية تنظم النسخة الثانية من ملتقى الأكاديمية المالية

Rami Salom