أخبار تكنولوجيا مالية 🇸🇦

المركزي السعودي يكمل الربط الإلكتروني مع “الحج والعمرة”

بنوك عربية: أعلن البنك المركزي السعودي “ساما” اكتمال إجراءات الربط الإلكتروني مع وزارة الحج والعمرة عبر برنامج “تنفيذ”، الهادف إلى الربط المباشر بين الأنظمة التقنية للجهات الحكومية، والأنظمة التقنية للبنوك والمصارف العاملة في المملكة عبر البنك المركزي والتكامل بينها.

ويستهدف البنك المركزي من خلال برنامج “تنفيذ” تحسين وتطوير الأعمال المشتركة مع الجهات الحكومية، وتذليل العوائق والصعوبات التي تواجه العلاقة المشتركة معها، بشكل يسهم في أتمتة وتسريع معالجة الأعمال، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال الربط الإلكتروني.

كما تأتي هذه الخطوة تحقيقًا للأهداف الإستراتيجية للبنك المركزي السعودي، وتعزيزًا للبنية التحتية التقنية، ورفع مستوى الخدمات وتوسيع الربط الإلكتروني؛ بما يدعم اختصار الإجراءات الإدارية، ورفع مستوى جودتها وسرعة إنجازها، بالتكامل مع المؤسسات المالية العاملة في المملكة.

وعزز المركزي الربط الإلكتروني مع المؤسسات المالية ووسائل الدفع الإلكتروني وغيرها بناء على توجهه نحو التحول الذكي، كما عمل على ترخيص شركات تكنولوجيا مالية وشركات تمويل متخصصة في المملكة، ضمن نهج التطوير الذي يتبعه.

وفي سياق متصل، حصل البنك المركزي السعودي “ساما” ممثلًا بالإدارة العامة للشؤون القانونية، على شهادة الآيزو (ISO 9001:2015) لنظام إدارة الجودة في مجال تقديم الخدمات القانونية، وذلك بعد تحقيق المتطلبات والمواصفات القياسية الدولية الخاصة بتطبيق نظام إدارة الجودة في مجال تقديم الاستشارات وإعداد الدراسات القانونية، وإعداد وصياغة التشريعات والعقود والاتفاقيات، والتمثيل القضائي.

وحاز المركزي السعودي “ساما” هذه الشهادة من إحدى أكبر الجهات المعتمدة لتقييم الآيزو في العالم، والتي تهدف إلى تعزيز استخدام المعايير والمتطلبات المتعلقة بمنظومة الإدارة، وذلك بعد أن نفّذت مراجعة دقيقة وتفصيلية لنظام إدارة الجودة في مجال تقديم الخدمات القانونية، وآليات وإجراءات العمل المُتبعة داخل الإدارة العامة للشؤون القانونية.

مواضيع ذات صلة

1.753 تريليون ريال الأصول الاحتياطية للسعودية

Rami Salom

1.15 مليار ريال أرباح السعودي الفرنسي في الربع الأول

Rami Salom

2.981 تريليون ريال إجمالي الأصول الإسلامية في السعودية

Rami Salom