أخبار تدريب تكنولوجيا مالية 🇸🇦

الأكاديمية المالية السعودية تطلق منصة “مستشارك”

بنوك عربية: أطلقت الأكاديمية المالية السعودية، منصة “مستشارك” ، التي تستهدف الموظفين داخل وخارج القطاع المالي، وحديثي التخرج، لتشجعهم على مشاركة خبراتهم، وتحسين مستوى النصائح المهنية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وذلك على هامش فعاليات ملتقى المالية الثاني.

وصممت المنصة المبتكرة خصيصاً لمساعدة المستخدمين في اتخاذ قرارات مهنية ذكية تعتمد على إطار جدارات الأكاديمية المالية، لتمكنهم من اتخاذ قرارات مدروسة في مجالاتهم المهنية وزيادة فرص نجاحهم.

إذ تعد “مستشارك” أداة قيمة للتطوير الشخصي والمهني للمستخدمين، وتسهم في تخطيط التقدم المهني في القطاع المالي، وتتيح مقارنة جداراتهم الشخصية بالإطار الموحد للجدارات من الأكاديمية المالية، بالإضافة إلى تزويدهم بخطة تنمية وظيفية مدعومة بمجموعة من البرامج التدريبية، بهدف المساعدة في تحديد الخيارات المتاحة للتنقلات المهنية، ووضع خطط التطوير المهني للمستخدمين.- الأكاديمية المالية –

وتعمل المنصة على تقديم العديد من الخدمات للمستخدمين بدءًا من التصفح لتمكنهم من استعراض جميع الفئات الوظيفية والأدوار الوظيفية بسهولة، والاطلاع على الجدارات المطلوبة لكل دور وظيفي، كما تعمل أيضاً على مقارنة الجدارات الفردية لمستخدميها مع العوائل الوظيفية المحددة بواسطتهم، بهدف استخراج الفرص الأنسب لهم استنادًا إلى تفضيلاتهم واحتياجاتهم.

وتخطط منصة “مستشارك” المسار الوظيفي عبر إعداد خطة تنموية وظيفية لتحقيق الدور الوظيفي المطمح له، مدعومة بمقترحات للبرامج التدريبية والشهادات المهنية، وكذلك تقدم استشارات مهنية مع خبراء مهنيين، وذلك بإعداد جلسة استشارية مع مستشارين مهنيين لتقديم استشارة مهنية بناءً على التقرير المستخرج من المنصة.
ويمكن للمهتمين الاطلاع على جميع خدمات المنصة عبر الدخول على الرابط التالي: https://fa.gov.sa/ar/uradvisor/Pages/default.aspx

وكانت الأكاديمية المالية السعودية قد أكدت على أهمية تعزيز ثقافة التعلم وتطوير المهارات لمنسوبي القطاع المالي للتكيف مع متطلبات مستقبل العمل الذي يشهد تطورات سريعة ودخول التقنية فيه.

جاء ذلك في جلسة حوارية بعنوان “مستقبل إعادة تشكيل المهارات” عقدت أمس، ضمن فعاليات النسخة الثانية لملتقى الأكاديمية المالية الثاني، الذي أقيم في الرياض تحت شعار “مهارات تواكب المستقبل”، وشارك فيها وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب الدكتور أحمد الزهراني، والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة ديجريد لتكنولوجيا المعلومات ديفيد بليك، ومسؤولة البرامج الخاصة ودمج المسؤولين في جوجل آنا بيرد.

وبين آل خمسان أن القائد في القطاع المالي يجب عليه دعم مواكبة المتغيرات عبر إعادة تشكيل المهارات، وتبني ثقافة التعلم المهني المستمر، وكذلك دعم الموظفين وتشجيعهم على التدريب لمواكبة المتغيرات. – “مستشارك” –

مواضيع ذات صلة

الجزيرة السعودي يدعم تطوير كوادره البشرية بالشراكة مع الأكاديمية المالية

Rami Salom

الأكاديمية المالية السعودية تؤكد أهمية تطوير المهارات في القطاع المالي

Rami Salom

الأكاديمية المالية السعودية تعزز قدرات الكوادر في مجال إدارة الدين

Rami Salom