أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇸🇦 🇪🇬

السعودية ومصر توقعان مذكرة تفاهم لإقامة حوار مالي

بنوك عربية: وقع محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية المصرية، مذكرة تفاهم مع محمد معيط وزير المالية المصري، وذلك على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي، المنعقد في مدينة الرياض بالسعودية.

وتسعى المذكرة، بحسب بيان للوزارة لإقامة حوار مالي رفيع المستوى بين وزارتي المالية في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

وكشف الجدعان، أن المذكرة تهدف إلى إطلاق حوار دوري ومنتظم بين وزارتي المالية في البلدين الشقيقين، يشمل مناقشة التطورات المالية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادل الخبرات بخصوص السياسات المالية الوطنية، وبحث فرص التعاون الفني بين الجانبين.

وانطلقت أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي، اليوم الخميس، بحضور عدد من المسؤولين في المملكة والدول العربية والإفريقية، وقادة المال والأعمال والاستثمار من القطاعين الحكومي والخاص، والاتحادات التجارية، والمنظمات الدولية.

وتحقيقاً لهدف المؤتمر المتمثل في تعزيز الشراكة السعودية العربية الإفريقية بعدد من الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، سيتم توقيع اتفاقيات واستثمارات متنوعة في مجالات مهمة مثل تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز الشراكات الزراعية والصناعية والتعدينية والتجارية، بالإضافة إلى تعزيز التجارة البيئية بين المملكة والقارة الإفريقية وإيجاد منصة للمصدرين والمستوردين من الجانبين.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel